السياسية:

شهدت العديد من مديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث نظمّت رابطة علماء اليمن بالجامع الكبير في صنعاء، اليوم، لقاءً بالعلماء، بعنوان “وجوب نصرة الشعب الفلسطيني وحرمة خذلان حركات الجهاد والمقاومة”.

وفي افتتاح اللقاء، دعا عضو مجلس الشورى، جبري إبراهيم حسن، العلماء إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في تبيين كلمة الحق والموقف الشرعي إزاء ما يجري في فلسطين من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية الوقوف مع الحق في وجه الباطل، مطالباً حركات وفصائل المقاومة بتوحيد الكلمة وتلاحم الصفوف لخوض معركة الجهاد المقدس في وجه الكيان الصهيوني الغاصب.

فيما أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، أهمية اللقاء لتدارس ما يجري في فلسطين من انتهاكات وجرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني من قبل كيان العدو الصهيوني.

وقال “اجتماع العلماء اليوم ليحملوا همّ الأمة ويتحملون المسؤولية في توحيد الصفوف ودعم المقاومة الفلسطينية “.. مؤكداً وجوب نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وتحالفه الأمريكي الغربي.

وأضاف “إن واجب الأمة اليوم الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الهجمة الأمريكية الغربية الصهيونية على فلسطين وغزة، فالمؤمنون أخوة كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تدّاعى له سائر الجسد بالحمى والسهر، ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم”.

ودعا العلامة ناجي، علماء الأمة إلى التبرؤ من حكام الأنظمة العميلة والنهوض بواجبهم والتحرك ضد كيان العدو الصهيوني والهيمنة الأمريكية الغربية، معتبراً عملية “طوفان الأقصى”، معركة أعادت الاعتبار للأمة وعزتها وكرامتها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

بدوره وصف أمين عام الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء، العلامة عبدالفتاح الكبسي، عملية “طوفان الأقصى”، بالعظيمة جاءت في إطار الحق المشروع للمرابطين في فلسطين، مشيراً إلى حق الشعب الفلسطيني في التصدي لعدوهم ومواجهة المحتل والمغتصب لأرضهم وديارهم ومن يمارس بحقهم أبشع أنواع الظلم ويمارس القتل اليومي، ويصادر حقوقهم ويحتل أرضهم وينتهك استقلالهم وحقهم في الحرية.

وقال “لا لوم على الفلسطينيين في تنفيذ هذه العملية، وإنما اللوم يوّجه للكيان الصهيوني المغتصب والمحتل وضد من يتبنونه ويقدّمون له كافة أشكال الدعم وفي مقدمتهم الأمريكي الذي يدعمهم بالسلاح والقذائف والصواريخ لقتل أطفال ونساء فلسطين في غزة وغيرها وتدمير ممتلكاتهم ومساكنهم والمنشآت المدنية”.

وأكد العلامة الكبسي، أن أمريكا ودول الغرب شركاء في ارتكاب اسرائيل أفظع المجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهته أوضح أمين عام رابطة علماء اليمن ، العلامة طه الحاضري، أن قضية فلسطين واضحة ومظلومية معروفة، وما يحصل في غزة اليوم من حرب إبادة من قبل كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي، امتحان واضح للأمة وحجة على المسلمين لنصرة فلسطين.

وأكد أن الامتحان يتمثل في دعم المقاومة بالموقف الصريح والمعلن والمشاركة معها في خوض معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة حسب المستطاع والممكن ، لافتاً إلى أن وصف ابطال المقاومة بالإرهابيين، والمتطرفين وتحميلهم المسؤولية، هو ذات المنطق الصهيوني والأمريكي.

وأشار إلى أن المنافقين يقدّمون حلاً غريباً ومتناقضاً يصفونه بالحل العادل الذي يكفل حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة الدولتين،من خلال إقامة دولة فلسطين على حدود 1967م، ويصادرون ثلاثة أرباع فلسطين باسم أراضي 1948م، ويتبرعون بها للعدو الصهيوني، وهم بذلك يعطون نسخة متكررة من وعد بلفور (إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق).

واستنكر العلامة الحاضري، مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وتدمير المساكن والمنشآت والبنية التحتية، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يضغط بآلة القتل والدمار، بينما الشعوب الحرة تضغط عليه بالصمود والتضحيات والجهاد والاستشهاد والانتصار والتنكيل به.

وتطرق إلى وجوب نصرة أبناء الشعب الفلسطيني ودعم ومؤازرة المقاومة وحركات الجهاد في فلسطين ولبنان والعراق ضد عدو الأمة الكيان الصهيوني .. متسائلاً “كيف ينصر الغرب العدو الصهيوني؟ ألم يمدوه بالسلاح والدعم السياسي والاقتصادي والإعلامي والتحرك العسكري والتأييد المطلق له وضمانة أمنه وتأكيد حقه في قتل الفلسطينيين باسم حقه في الدفاع عن النفس وتأييد جيشه معنوياً؟”.

من جانبه ندد عضو رابطة علماء اليمن، عبدالخالق قاسم حنش، بجرائم العدوان الصهيوني على سكان قطاع غزة من المدنيين والأطفال والنساء في صورة وحشية لا يجترئ عليها إلا عديم الرحمة و فاقد الضمير والإنسانية.

وقال “إن القضية اليوم أوسع من أن تكون ردة فعل لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الجاري، وإنما ذلك محاولة لمحو القضية الفلسطينية وإبادة الفلسطينيين “.

وأشاد حنش بصمود فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني وتضحياته في سبيل تحرير الأرض من رجس الصهاينة ، لافتاً إلى ضرورة تقاسم أبناء الأمة المكاره والهموم ومشاركة أشقائهم المحنة والبلية باعتبار معركة ” طوفان الأقصى”، لا تعني حركات المقاومة وإنما معركة الأمة كلها.

في حين أكد خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد والعلامة عبدالله الصافي، أن الحل الوحيد للأمة، تفعيل فريضة الجهاد في سبيل الله باعتبارها الوسيلة لتحرير الأراضي العربية المغتصبة من دنس الصهاينة.

وشددا على ضرورة الإعداد والتجهيز للقوة ودعم المقاومة بالمال والرجال والسلاح والمساهمات التطوعية لنصرة القضايا العربية للأمة، لافتاً إلى ضرورة التنسيق مع محور المقاومة والممانعة للإعداد والتدريب والمواجهة للعدو والدفاع عن الأرض والمقدسات.

وبارك علماء اليمن، في بيان صادر عن اللقاء، عملية “طوفان الأقصى”، مشيدين بالصمود الأسطوري لأبناء غزة أمام حرب الإبادة الصهيونية وسياسة التهجير التي يمارسها الكيان الغاصب.

وأثنى بيان العلماء الذي تلاه نائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، على رد حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية وعمليات حزب الله على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد علماء اليمن، وجوب نصرة الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة بالمال والرجال والعتاد والدعم الإعلامي وكل ما هو ممكن ومتاح وحرمة خذلانها وتشويهها والتشكيك فيما تقوم به المقاومة من جهاد مقدس ضد الكيان الصهيوني المؤقت.

وحث العلماء على التعبئة الجهادية وإعلان الجهاد في سبيل الله ضد الكيان الصهيوني وكل من يتدخل عسكرياً للدفاع عنه، داعين علماء الأمة إلى النفير العام ضد الصهاينة والقواعد الأمريكية والغربية في المنطقة وتحمل المسؤولية في التبيين والتوعية وإذكاء الروح الجهادية وترسيخ وحدة الموقف ضد أعداء الإسلام والمسلمين من الصهاينة والأمريكيين.

كما بارك بيان العلماء ما أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بالمشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة بالقصف الصاروخي والمسيرات والإجراءات العسكرية، مفوضين قائد الثورة باتخاذ ما يراه مناسباً لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

ودعا علماء اليمن، أبناء الأمة إلى مقاطعة البضائع الصهيونية الأمريكية الغربية، كون المقاطعة تمثل جهاداً في سبيل الله، مؤكدين ضرورة استمرار الفعاليات والزخم الشعبي في المسيرات والمظاهرات والوقفات والبيانات وغيرها من الأنشطة الهادفة إلى التعبئة والاستنفار والتوعية والإنفاق في سبيل الله وفضح الغرب ونفاقه.

صعدة .. اجتماع اللجنة الفرعية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى

ناقشت اللجنة الفرعية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى برئاسة محافظ محافظة صعدة، محمد جابرعوض، آلية دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية ومواجهة الصلف الصهيوني .

وفي الاجتماع، أكد المحافظ أهمية الحملة الوطنية لنصرة الأقصى في الدعم والاسناد لعملية طوفان الأقصى ، مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية الوقوف إلى جانب اللجنة الفرعية للحملة وتقديم كافة الدعم وتسهيل مهمتهم.

وأشار إلى أن مسيرة التعبئة والاستنفار لنصرة وإسناد الشعب الفلسطيني التي خرج فيها ابناء صعدة كانت رسالة للأعداء بأن القضية الفلسطينية قضية كل مسلم وعربي حر و أبناء اليمن عامة ومحافظة صعدة خاصة

وأوضح أن ما يحصل في غزة من تدمير وقتل على أيدي اليهود هو نفسه ما عاشته محافظة صعدة على مدى تسع سنوات من الإبادة والتهجير وإعلانها منطقة عسكرية .

مسيرة طلابية بمديرية صنعاء الجديد تنديداً بالجرائم الصهيونية في غزة 

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية صنعاء الجديدة، محافظة صنعاء، اليوم مسيرة طلابية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ورفع الطلاب في المسيرة التي شارك فيها مدير التربية بالمديرية فهد مرشد وقيادات تربوية، العلم الفلسطيني واللافتات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية الباسلة، في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الوحشي على قطاع غزة.

ورددوا الشعارات التي تندد وتستنكر الجرائم الصهيونية بحق المدنيين والنساء والأطفال والشيوخ بإستهداف المنازل والمستشفيات ودور العبادة في القطاع.

وأكد بيان المسيرة الطلابية التي جابت عدداً شوارع المديرية، تأييد ودعم عملية “طوفان الأقصى”، التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة ضد العدو الصهيوني.

وأكد على حق المقاومة والشعب الفلسطيني المشروع في استعادة أراضيه والدفاع عن الأقصى الشريف.

ولفت البيان إلى وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب المقاومة الفلسطينية البطلة، مباركا عملية الطوفان التي فضحت العدو الصهيوني وكشفت هشاشته ومدى ضعفه وكسرت شوكته.

واستهجن البيان صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم مباشر من أمريكا ودول الغرب.

وحمّل البيان، أمريكا والعدو الصهيوني والدول الداعمة للكيان الغاصب، مسؤولية ما يجري من أعمال قتل وتدمير بقطاع غزة وتهجير قسري، مطالباً شعوب الأمة بالتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني، ودعم حركات المقاومة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مسيرة حاشدة بإب نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم الصهاينة

شهدت محافظة إب، اليوم مسيرة شعبية حاشدة، نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا باستمرار جرائم الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وفي المسيرة التي تقدمها المحافظ عبدالواحد صلاح وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى،أكد المشاركون، أن امريكا والغرب والأنظمة العربية العميلة هي من تدعم وتشجع الكيان الصهيوني على ارتكاب ابشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية .. محملين أمريكا والغرب المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم البشعة التي يرتكبها المحتل الصهيوني بحق أبناء غزة.

وألقيت خلال المسيرة كلمة باسم العلماء والخطباء ألقاها ياسين العبادي دعا فيها إلى التحرك نحو فلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والجهاد معه ضد الصهاينة المجرمين.. مشيرا إلى أن الشعوب العربية والإسلامية مطالبةٌ بالخروج ضد كل نظام عميل وخائن.

وجددوا في بيان مسيرتهم، ثبات الموقف المساند للقضية الفلسطينية وكافة حركات المقاومة في فلسطين ولبنان .. مؤكدين ان الخيار الامثل والوحيد لمواجهة الإجرام الصهيوني هو الجهاد في سبيل الله.

ودعا المحتشدون إلى حملة شعبية واسعة وحراك مستمر في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات في كافة الدول العربية والإسلامية نصرةً ودعما للمقاومة والشعب الفلسطيني.

مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي يريم والرضمة بإب تعزيزا لصمود ابناء فلسطين

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريتي يريم والرضمة تعزيزا لصمود أبناء فلسطين في غزة واسنادا ودعما للمقاومة الباسلة وتنديدا باستمرار ارتكاب الجرائم الوحشية من قبل العدو الصهيوني الغاصب.

واستنكر المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضوا مجلس الشورى عبدالله الفرح ومحمد التويتي الموقف المعيب للدول المطبعة والعميلة مع أعداء الإسلام، جراء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحشية لم يسبق لها مثيل بحق الأبرياء المدنيين في غزة.

ورددوا الشعارات والهتافات الغاضبة المنددة بالمجازر وجرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية وفرض التهجير القسري واستهداف المنشآت العامة والخدمية والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية والمساجد والكنائس في ظل صمت دولي.

وأشاروا إلى أن مجازر كيان العدو الصهيوني، كشفت الوجه القبيح للكيان الغاصب بدعم أمريكي غربي وتواطؤ أممي ودولي..مؤكدين النفير الشعبي والجاهزية للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني.

وأكدوا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقطاع غزة ومقاومته الباسلة في معركة التحرير ضد الكيان الصهيوني والنفير العام دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الفلسطينيين والاستعداد للتضحية، ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة بالرجال والمال والعتاد، ومؤازرة الشعب الفلسطيني بما يمكنه من استعادة الأراضي المغتصبة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب البيان أحرار الامتين العربية والاسلامية بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الغاصب حتى تحقيق النصر وتحرير الأرض والمقدسات الاسلامية من دنس اليهود المحتلين.

وجدد البيان التأييد المطلق لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إطار التنسيق مع محور المقاومة لردع الكيان الغاصب وإسناد المقاومة الفلسطينية.

مسيرة حاشدة بمديرية السدة تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني بغزة

شهدت مديرية السدة بمحافظة إب اليوم، مسيرة جماهيرية تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة، ودعما للشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة علم فلسطين ورددوا الهتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات محلية وصحية وتربوية، المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء ومنها مجزرة المستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وحملوا مجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية عما يرتكب من مجازر بحق الشعب الفلسطيني، داعيين الشعوب العربية والإسلامية للضغط على حكومات بلدانهم لتقديم المساندة للمقاومة والشعب الفلسطيني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الصمت الدولي تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة وما يفرضه من حصار وقطع للإمدادات الإنسانية واستهداف للمنشآت العامة والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية.

واعتبر جرائم العدو الصهيوني، انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية، داعياً أبطال المقاومة الفلسطينية إلى مواصلة العمليات الرادعة لغطرسة وصلف الاحتلال.

ودعا البيان أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في العيش في سلام على أرضه كغيره من شعوب العالم.

مسيرة جماهيرية في غمر بصعدة تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة

خرج أبناء مديرية غمر في محافظة صعدة في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال المسيرة أكد مدير مديرية غمر حسين التجارة، الوقوف والمساندة للمقاومة والشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية.

وندد بالسكوت المخزي لأنظمة العمالة والخيانة التي كانت تتغنى بفلسطين وقضيته في حين تكممت أفواههم عمّا يجري في الأراضي المحتلة من جرائم وحشية وإبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني الغاصب.

ولفت التجارة إلى أن قضية فلسطين كشفت الأقنعة للأنظمة الخانعة والعميلة وأثبتت من يقف إلى جانبهم ويتحركون بحرية ومنهم عملاء سقطوا في مستنقع الولاء لليهود والنصارى.

وأدان بيان صادر عن المسيرة بأشد العبارات المجازر الصهيونية الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، معتبراً تلك المجزرة جريمة حرب وإبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية تكشف الوجه الإجرامي للكيان الصهيوني المجرم.

وأكد البيان أن معركة “طوفان الأقصى” ليست معركة الشعب أو المقاومة الفلسطينية، بل معركة كل الأمة والإسلام ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأعلن البيان النفير الشعبي والجاهزية لخوض المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني .. داعياً شعوب الأمة وأحرارها إلى مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.

مكتب الشباب بالحديدة ينظم وقفة تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني في غزة

نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة والأندية وفروع الاتحادات الرياضية اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واعتبر المشاركون في الوقفة التي تقدمها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير مكتب الشباب عماد البرعي، صمت وتخاذل الحكام العرب تجاه ما يمارسه العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، عار أسود وتواطؤ في قتل المدنيين.

وبارك بيان صادر عن الوقفة، عملية “طوفان الأقصى” التي فضحت الدول المطبعة مع الكيان الغاصب الذي لا يستطيع حماية نفسه، لافتا الى أن سكوت هذه الدول على العربدة الصهيونية تعد خيانتهم للأمة وقضاياها.

وحمل أمريكا ودول الغرب المسؤولية الكاملة شركاء في دعم الكيان الغاصب ومساندتها على ارتكاب أفظع المجازر بقطاع غزة، داعيا الى دعم الخيارات التي تتخذها المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني.

وعبر البيان، عن اعتزاز الشعب اليمني بصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الاجرامي الغاصب، مؤكدا التفاف الشعب اليمني حول قائد الثورة وجهوزية تنفيذ أي خيارات سيتخذها لدعم ومساندة الفلسطينيين.

أمانة العاصمة.. وقفات طلابية دعما لغزة وتنديدا بالمجازر الصهيونية

نظمت عدد من مدارس أمانة العاصمة اليوم، وقفات طلابية دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا باستمرار مجازر العدو الصهيوني الأمريكي بغزة والأراضي المحتلة.

ورفع طلاب وطالبات المدارس في الوقفات بحضور قيادات وكوادر تربوية، الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المنددة بالمجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين بقطاع غزة وأراضي فلسطين المحتلة، بدعم أمريكا ودول الغرب.

وأكدوا على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لمواجهة صلف ووحشية العدو الصهيوني الغاصب، حتى تحقيق النصر وتحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

ودعا المشاركون، أبناء الشعب اليمني وكافة شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية، كونها سلاح مؤثر على أعداء الإسلام والمسلمين، والتحرك الجاد لردع الكيان الصهيوني وإيقاف جرائمه الإرهابية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتأييد عملية “طوفان الأقصى” وما يحققه المجاهدون في غزة وفلسطين من ملاحم بطولية كسرت الهيمنة الصهيونية.

مسيرة لطلاب الجامعات والمعاهد في ذمار تنديدا بالمجازر الصهيونية بغزة

شهدت مدينة ذمار، اليوم، مسيرة طلابية حاشدة؛ تنديدا بالجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومنها مجزرة المستشفى المعمداني، التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وخلال المسيرة ردد طلاب جامعات “ذمار، وجينيس للعلوم والتكنولوجيا، والحكمة، والسعيدة” وكليتي “مجتمع الدرب، والتطبيقية للعلوم والتكنولوجيا” ومعهدي “التقني الصناعي، والتقني التجاري”، الهتافات الغاضبة والمنددة بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكب من مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وندد بيان صادر عن المسيرة بحرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.. مؤكدا مساندة الشعب اليمني وتأييده لعملية “طوفان الأقصى” البطولية، التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه والرد على مجازر العدو وحصاره لغزة.. داعيا كافة الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى التعبير عن الغضب والاستنكار لتلك المجازر البشعة بحق الفلسطينيين.

وحمل البيان المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.. داعيا إلى مساندة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وقفة لمنتسبي السلطة القضائية بذمار تنديدا بالمجازر الصهيونية في غزة

نظم منتسبو السلطة القضائية بمحافظة ذمار اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني وما يقابلها من صمت دولي، وقطع للإمدادات الإنسانية واستهداف للمنشآت العامة والخاصة في غزة.

وأشادوا بما حققته عملية “طوفان الأقصى” من انتصارات على كيان العدو، مؤكدين الموقف الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية وواحدية المعركة والمصير.

وأشار بيان صادر عن الوقفة، إلى أن معركة “طوفان الأقصى” ستدون بأحرف من نور في أنصع صفحات التاريخ، لما تمثله من محطة فارقة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.

ودعا أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتحرك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والإمكانات والمواقف، حتى تحرير أرضه وإعلان دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وحمل البيان أمريكا وقوى الشر في العالم كامل المسؤولية عما يرتكبه الكيان الصهيوني الغاصب من جرائم إبادة ومجازر، معتبرا مواقف أمريكا المساندة والمؤيدة للكيان الصهيوني مشاركة فعلية في جرائم الحرب المرتكبة في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ موقف حازم لوقف المجازر وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين.

وجدد المحتجون تفويضهم المطلق للقيادة الثورية في اتخاذ كافة الخيارات والتدابير التي من شأنها ردع الكيان المتغطرس.

وقفة لمجموعة الاتصالات بالحديدة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة

نظمت مؤسسة الاتصالات وفرع هيئة البريد وشركة تيليمن بمحافظة الحديدة، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة ودعما للشعب الفلسطيني وإسناد للمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في الوقفة التي تقدمها وكيل المحافظة لشئون الخدمات، محمد سليمان حليصي، ومدير فرع مؤسسة الاتصالات، علي هبة مكي، المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء، وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية الجرائم المروعة والابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في غزة، مستنكرين الصمت الدولي والانحياز الغربي الواضح للكيان الصهيوني.

وفي الوقفة، أكد الوكيل حليصي، ّتأييد أبناء الحديدة للعملية البطولية التي نفذها المجاهدون في كتائب الأقصى وسرايا القدس ضد المحتلين.

وأشار الى أهمية اتخاذ مواقف داعمة لوحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة العدو المشترك للأمة الإسلامية، وترسيخ الوعي بمفهوم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير فلسطين.

وعبّر بيان الوقفة الذي تلاه أمجد العذري، عن التأييد لما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بعملية طوفان الأقصى، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعب اليمني.

واستنكر البيان مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين وانتهاك الأعراف والمواثيق الدولية، معربا عن الأسف من مواقف عدد من الأنظمة العربية تجاه جرائم الكيان الغاصب.

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى الخروج من الصمت وحالة التنديد إلى التحرك العاجل لدعم الشعب الفلسطيني ومناصرة فصائل المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والمقاتلين ومشاركتهم في واجب الجهاد المقدس.

وقفة في كلية الهندسة بجامعة الحديدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوني

نظم طلاب وأكاديميو وموظفو كلية الهندسة بجامعة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الأقصى لردع الكيان الصهيوني.

وخلال الوقفة التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، ونائبه للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وعميد الكلية الدكتور علي البناوي وعدد من عمداء الكليات، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليمنية، مرددين الهتافات المؤيدة والمباركة لعملية طوفان الأقصى.

واستنكروا جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال الفلسطينيين، معتبرين المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بغزة جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين واستعداده للمشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

ودعا أحرار الأمة العربية والإسلامية الى التضامن مع المقاومة الفلسطينية، ودعمها ومساندتها في معركتها المقدسة.

جامعة حجة تندد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة

نددت رئاسة وكوادر وطلاب جامعة حجة، بالمجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

واستنكروا في وقفة تضامنية اليوم مع الشعب الفلسطيني، المواقف المخجلة للأنظمة العملية تجاه جرائم العدو الغاصب بحق النساء والأطفال والمدنيين.

وحملوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والزعماء العرب مسئولية تمادي الكيان الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم المدنيين في غزة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وتطهير الأراضي المقدسة من دنس الصهاينة.. منددا بالجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وقفات في كتاف بصعدة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني

نظّم أبناء مناطق العقيق، واتيس، وأملح في مديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني وتأييداً لمعركة “طوفان الأقصى”، وتضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك المشاركون في الوقفات عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، وأظهرت قدرة المقاومة وعجز العدو الصهيوني وتخبطه وفشله.

ونددوا بجرائم الكيان الغاصب على غزة والضفة الغربية والمجازر الوحشية والبشعة التي يرتكبها بدعم أمريكي وبريطاني غربي.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، الصمت الدولي والأممي إزاء الجرائم المشينة المستمرة بحق الفلسطينيين .. محملين أمريكا المسؤولية الكاملة تجاه ما ترتكبه ربيبتها إسرائيل من مجازر وحشية بحق سكان قطاع غزة.

وأكدت البيانات وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد الكامل لتنفيذ أي خيارات تتخذها القيادة الثورية لخوض معركة التحرير في فلسطين.

وباركت البيانات عملية “طوفان الأقصى” والعمليات البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الغاصب.

وقفتان للهيئة النسائية في سنحان وبني بهلول تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني

نظمّت الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء اليوم وقفتين احتجاجيتين تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدانت المشاركات في الوقفتين بقريتي حزيز والمحاقرة، مجازر العدو الصهيوني المستمرة في قطاع غزة، وما تخلفه من ضحايا من المدنيين والأطفال والنساء.

وأكدت وقوف المرأة اليمنية إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندتها في دعم معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

وندد بيان صادر عن الوقفتين بالجرائم البشعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

واستنكر البيان، صمت الأنظمة العميلة تجاه القضية الفلسطينية وخذلانها للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية وتواطؤها مع العدو الصهيوني.

ودعا البيان إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية كأقل واجب دعماً للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة تم فتح باب التبرع لصالح القضية الفلسطينية ونصرة المقدسات الإسلامية، ومساندة المقاومة البطلة.

وقفة في مديرية الحداء بذمار تنديداً بالمجازر الصهيونية في قطاع غزة

نظم أبناء منطقة الكميم بمديرية الحداء محافظة ذمار وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستنكرت الوقفة التي شارك فيها قيادات محلية وممثلو مختلف شرائح المجتمع في المنطقة جريمة استهداف العدو الصهيوني لمستشفى المعمداني بقطاع غزة وغيرها من المجازر اليومية وحرب الإبادة، التي ترتكب أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإسلامية ودعاة حقوق الإنسان.

واستهجن المشاركون في الوقفة، فرض العدو الصهيوني لحصار خانق وقطع الإمدادات الإنسانية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها واستهداف المستشفيات والطواقم الطبية والمساجد والمنشآت العامة والخاصة وفرض تهجير قسري لأبناء قطاع غزة.

ورددوا الشعارات المنددة بالمجازر البشعة وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي وتخاذل الأنظمة العميلة إزاء ذلك.

ودعا بيان صادر عن الوقفة شعوب وأحرار الأمة إلى توحيد المواقف لمواجهة الكيان الصهيوني وإفشال مساعيه في تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم وتصفية قضيتهم.

وبارك عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وما حققته من انتصارات ميدانية، أربكت العدو الصهيوني وكشفت ضعفه وتخبطه.

وأكد البيان الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والاستعداد لتقديم الغالي والنفيس دعماً للشعب الفلسطيني، حتى استعادة حقوقه المغتصبة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعياً شعوب وأحرار العالم إلى نصرة الشعب الفلسطيني والضغط على الأنظمة المطبعة تصحيح مواقفها ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وطالبت الوقفة بفتح المطارات والحدود لتلتئم الشعوب الحرة مع المقاومة الفلسطينية لإيقاف الصلف والغطرسة الصهيونية.

وقفة للهيئة النسائية في المحابشة بحجة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني

نظمّت الهيئة النسائية بمديرية المحابشة محافظة حجة اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة وصمود غزة.

ورددت المشاركات في الوقفة الهتافات المناهضة لأمريكا والصهاينة والمباركة لعملية “طوفان الأقصى” والعمليات البطولية التي ينفذها أبطال المقاومة الباسلة ضد العدو الغاصب، رافعات العلم الفلسطيني وشعارات الحرية والعزة والكرامة والبراءة من اليهود.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية للتنديد بجرائم الكيان الغاصب بحق المدنيين من الأطفال والنساء والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم في معركة تحرير الأراضي ا

وأكدت دعم المقاومة الباسلة لمواجهة قوى الاستكبار العالمي والشيطان الأكبر والأنظمة العميلة والمطبعة مع الصهاينة.

ونددت بجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة أمام مرأى ومسمع العالم، محملات المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية ما يرتكبه الكيان الإسرائيلي من جرائم يندى لها الجبين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة دعم الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية لنصرة القضية الفلسطينية ودعم المقاومة وحركات الجهاد في فلسطين ولبنان وغيرها.

وأشار إلى دور الشعوب الحرة في الانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة على شعوب العالم العربي والإسلامي.

وجدد البيان الإدانة والاستنكار للجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

كما أكد البيان، استعداد حرائر المحابشة تقديم قوافل الدعم تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً لأبطال المقاومة، وإطلاق حملة تبرع لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وطالبت المشاركات في الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى مناهضة السياسات الأمريكية الصهيونية، ومقاطعة بضائع الدول الحليفة مع الأعداء.

وقفة نسائية بمديرية همدان تنديداً بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة

نظمت الهيئة النسائية بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم، وقفة احتجاجية، تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدانت المشاركات في الوقفة، مجازر العدو الصهيوني المستمرة بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة.. مؤكدات وقوف المرأة اليمنية إلى جانب الشعب الفلسطيني واستعدادها دعم فصائل المقاومة البطلة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

وندد بيان الوقفة بالجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

واستنكر، صمت الأنظمة العميلة تجاه القضية الفلسطينية، وخذلانهم للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية وتواطؤهم مع العدو الصهيوني.

ودعا البيان إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في الدول العربية والإسلامية كأقل واجب دعماً للمقاومة والشعب الفلسطيني.

 مسيرات طلابية في ذمار تندد بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين

نددت مسيرات طلابية في محافظة ذمار اليوم ، بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين .

ودعا المشاركون في المسيرات بمديريات “جبل الشرق، الحداء، وصاب العالي، وجهران” احرار العالم وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة .

وحملت البيانات الصادرة عن المسيرات المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤولية تجاه ما يرتكبه العدو الاسرائيلي من حرب إبادة ومجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وطالبت كل الأنظمة العربية والإسلامية والعالمية بالتدخل العاجل لوقف تلك المجازر ..  محملة امريكا والانظمة المساندة للصهيونية المسؤولية القانونية تجاه استمرار الجرائم والانتهاكات التي يتعرض له الشعب الفلسطيني .

واكدت المسيرات التي رفعت الأعلام الفلسطينية ،  حق أطفال فلسطين وآبائهم وأسرهم العيش بسلام وأمن واستقرار، ومحاسبة الكيان الصهيوني على كل  جرائمه بحق الانسانية .

إب .. مسيرة في مديريتي ذي السفال والسياني تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت مديريتا ذي السفال والسياني في محافظة إب، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة، استنفاراً ونصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بالجرائم البشعة للكيان الصهيوني في غزة.

وردد المشاركون الهتافات المعادية لليهود والمناصرة للشعب والقضية الفلسطينية والتفويض لقيادة الثورة باتخاذ ما تراه مناسبا لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

وخلال المسيرة، التي حضرها قيادتا المجلس المحلي في المديريتين، ندد المحتشدون بالمواقف المخزية لعدد من الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني.

وعبر بيان المسيرة عن الاستياء للخنوع والارتهان، الذي وصلت إليه تلك الأنظمة على حساب دماء وأشلاء الشعب الفلسطيني العربي المسلم ونساء وأطفال غزة.

وأكد البيان الاستعداد والجهوزية للتوجّه بالآلاف إلى فلسطين لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ودعمها في مواجهة الكيان الغاصب.

 

لقاء بمديرية شعوب لتشكيل لجان مجتمعية للتعبئة لدعم فلسطين

عقد بمديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، لقاء موسع لتشكيل لجان مجتمعية في الأحياء لتعزيز التكافل والتعبئة العامة لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس الشريف.

وخلال اللقاء بحي الحشيشية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أهمية إحياء قيم التكافل الاجتماعي لتعزيز صمود الجبهة الداخلية ومواصلة التعبئة العامة لمواجهة الأعداء والاستعداد لمساندة الشعب الفلسطيني بالمال والرجال والسلاح.

وأدان بأشد العبارات المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتدمير المستشفيات والمنازل والأحياء السكنية والمدارس والكنائس والمساجد في غزة، بدعم غربي وتواطؤ دولي.

وجدد موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية وتأييد وإسناد عملية طوفان الأقصى وما يسطره أبطال المقاومة بغزة والأراضي المحتلة من انتصارات وملاحم بطولية لردع الهيمنة الصهيونية الإرهابية، وحتى تحرير كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

كما القيت كلمات من قبل مديرا المديرية احمد الشوتري والتدريب والبحوث بأمانة العاصمة عبدالله الكول ومسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية ماجد الشريف، أكدوا فيها أهمية التوعية بدور ومهام اللجان المجتمعية في تنفيذ أعمال الإحسان والتكافل بالحارات والأحياء، وتعزيز وعي أبناء المجتمع بخطورة أعداء الأمة الصهاينة والأمريكان.

وأشاروا إلى ضرورة العمل على تشكيل اللجان المجتمعية في الأحياء من خلال بدء التسجيل واختيار الاشخاص المتفاعلين من أبناء الحارات والأحياء.. مشيدين بجهود وتفاعل أبناء المجتمع في مختلف المناسبات والفعاليات.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الحضرمي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم لجان الحشد لفعاليات المولد النبوي الشريف من مكاتب تنفيذية ولجان مجتمعية وعقال الحارات.

 

مسيرة ووقفات في عدد من مديريات إب تنديدا بجرائم العدو الصهيوني

شهدت عزلة المزاحن في مديرية فرع العدين بمحافظة إب، اليوم، مسيرة غاضبة تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار بيان المسيرة، التي شاركت فيها قيادات السلطة المحلية في المديرية، إلى أن الشعب اليمني على أكمل استعداد لمناصرة إخوانه في قطاع غزة، ومواجهة الصهاينة الغاصبين.

ولفت المشاركون في المسيرة إلى أن الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية ثابتون على موقفهم المبدئي المؤيد للقضية الفلسطينية؛ باعتبارها القضية الأساسية والمركزية للأمة.

وأكدوا أن الإجرام الصهيوني بحق أبناء غزة يتحمّل مسؤوليته كل الدول الداعمة لهذا الكيان المجرم، وفي مقدمتها أمريكا والغرب والأنظمة العربية العميلة.. داعين إلى سرعة فتح باب الجهاد والاستنفار العام؛ دعما وإسناداً لأبطال المقاومة الفلسطينية للثأر من العدو الصهيوني، وطرده من كامل التراب الفلسطيني.

إلى ذلك، نظم أبناء عدد من مناطق مديرية المشنة وقفة غاضبة؛ تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة، وتفويضا للقيادة الثورية لاتخاذ ما يلزم من الخيارات لنصرة الشعب الفلسطيني.

 

وفي الوقفة، التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء حمود شتان، أكد المشاركون أن ما يتعرض له أبناء فلسطين من إجرام صهيوني يعد وصمة عار في جبين الإنسانية.. مشيرين، في بيان وقفتهم، إلى أن أبناء الأمة العربية والإسلامية.. مطالبين اليوم بالتحرك والجهاد جنبا إلى جنب مع أبطال المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني.

وحذروا الأنظمة العميلة من مغبة الاستمرار في خيانة الأمة والقضية الفلسطينية، التي تعد القضية المحورية والمركزية لكل مسلم.

وأعلن المشاركون تأييدهم المطلق وتفويضهم لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخطوات والخيارات المناسبة التي تخدم هذا الشعب.

حضر الوقفة مدير مديرية المشنة، علي البعداني، ورئيس شعبة التعبئة العامة في المحافظة، العقيد عبدالله الوائلي.

وفي مديرية بعدان، أُقيمت وقفة احتجاجية غاضبة؛ تنديدا باستمرار الصمت الدولي وخنوع الأنظمة العربية، وتواطؤها مع العدو الإسرائيلي، وما يرتكبه من مجازر وحشية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد المشاركون في الوقفة، التي حضرها مدير المديرية، مفضل الجلال، الاستعداد والجهوزية للمشاركة والجهاد نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم.

وعبّروا عن غضبهم من حالة الانحطاط والخيانة التي وصل إليها عدد من القادة العرب لصالح الصهاينة على حساب دماء وأشلاء النساء والأطفال والمدنيين في غزة.

كما نُظمت في مديرية ريف إب وقفة قبلية دعما ومساندةً لعملية “طوفان الأقصى” ضد الصهاينة المجرمين.

وأكد بيان الوقفة أهمية فتح باب الجهاد وتجهيز العدة والعتاد والرجال من كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية لاقتلاع هذه الغدة السرطانية الخبيثة، التي غُرست في فلسطين.

وبيّن المشاركون في الوقفة أهمية الحراك الشعبي والجماهيري، لا سيما في تلك الدول ذات الأنظمة العميلة، التي سارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وشهدت مديرية حزم العدين وقفة شعبية؛ دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية وعملية “طوفان الأقصى”.

وندد المشاركون في الوقفة -بحضور مسؤول التعبئة العامة في المربع الغربي، حسين المؤيد، ومدير مديرية الحزم، زكريا المساوى- بالمجازر الوحشية، التي يرتكبها العدو الصهيوني، ومنها مجزرة القصف الصهيوني الوحشي لمستشفى المعمداني في غزة، وسقوط المئات من الشهداء والجرحى؛ جلهم من الأطفال والنساء والمدنيين.

واعتبر بيان الوقفة أن أمريكا والغرب، وأنظمة العمالة والتطبيع العربية، شريكة في كافة الجرائم، التي ينفذها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة.

وقفات طلابية بمحافظة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظمت مدارس مديريات محافظة صنعاء اليوم، وقفات طلابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني  بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة .

ورفع الطلاب في الوقفات بمدارس مديريات جحانة والطيال والحصن وخولان وبني ضبيان، وبني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية ومناخة وصعفان، ونهم وأرحب وبني حشيش وهمدان، وصنعاء الجديدة وبلاد الروس وسنحان وبني بهلول، الأعلام الفلسطينية ، ورددوا الشعارات المساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني.

وعبروا  عن تضامنهم المطلق مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل قوات العدو الاسرائيلي وبدعم أمريكي، حيث استشهاد أكثر من ألفين و55 طفلاً، تحت مرأى ومسمع العالم.

وأكدوا أن العدوان على غزة ومنع الخدمات والمساعدات الإغاثية عنها، وما يتم حشده من جيوش وأسلحة ودعم للكيان الصهيوني للاستمرار في جرائمه مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وجددت الكلمات  استعداد أبناء الشعب اليمني مساندة المقاومة الفلسطينية والمشاركة في معركة تحرير فلسطين واستعادة عاصمتها القدس الشريف.

وطالب بيانات صادرة عن الوقفات، بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات فورية للحد من سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في غزة الذي تجاوز خمسة آلاف شهيداً.

وأوضحت أن الدعم الأمريكي والغربي للكيان الغاصب وتجاهل المجتمع الدولي للجرائم ، يزيد من صلف اسرائيل ، داعية حكام العرب الخروج عن صمتهم  بدعم المقاومة الفلسطينية لردع العدوان المستمر على غزة .

 

سبأ