السياسية :

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، المستجدات المتعلقة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وموقف الأندية من القضايا ذات الصلة بالدوري وحقوق الأندية لدى اتحاد القدم.

وخلال الاجتماع الذي ضم قيادات أندية الأمانة بحضور وكيل قطاع الرياضة علي هضبان ومديري وحدة التأمين الصحي بالوزارة يحيى حسين مجدالدين، ومكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، أكد الوزير المؤيدي أهمية دور الأندية في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة الآمنة والأجواء المناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ودعا قيادات الأندية إلى تحمل مسؤولياتها والاضطلاع بمهامها التربوية لحماية النشء والشباب وتوعيتهم، وتنمية مواهبهم وصقل إبداعاتهم، والعمل على التعاون والتنافس الشريف الذي يجمع القلوب على المحبة والتعاون والخير والمحبة.

وكان وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال استمع من قيادات الأندية إلى إيضاح عن المستجدات في ضوء اجتماعهم الذي حضرته قيادات الأندية، وجرت خلاله نقاشات مستفيضة.

وخرج الاجتماع بعدد من المطالب المطروحة على طاولة الاتحاد العام لكرة القدم، أبرزها تعليق تنفيذ دوري كرة القدم للموسم 2023 – 2024 لمدة عشرة أيام، حتى يستجيب الاتحاد لمطالب الأندية الحاضرة في الاجتماع.

كما تم مطالبة الاتحاد العام لكرة القدم بإلغاء هبوط أندية الدرجة الأولى وتنفيذ إلغاء هبوط الدرجة الثانية، وكذا إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد على رئيس نادي وحدة صنعاء أمين محمد جمعان، إضافة إلى تعويض الأندية عن الخسائر المالية السابقة الناتجة عن توقف الدوري لمدة عامين وبقائها في حالة الجاهزية التامة وصرف مستحقات أندية الدرجة الثانية المتأخرة لدى الاتحاد العام من أعوام سابقة.

ورفع المجتمعون صورة من محضر الاجتماع لوزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال المؤيدي للإحاطة وتم تفويضه بالتواصل مع رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي لتنفيذ مطالب الأندية وفي حال تم الالتزام بالمطالب يتم تنظيم الدوري.

سبأ