السياسية :

نظّم مكتب الشباب والرياضة في أمانة العاصمة، اليوم، حفلاً تكريمياً للفائزين بالبطولات الرياضية، الذي أقامته فروع الاتحادات “الكاراتية، الجمباز، الكيك بوكسنج، الكونغ فو”، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وكرَّم وزير الشباب والرياضة، محمد المؤيدي، ومعه وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب، محمد البنوس، ومدير مكتب الشباب والرياضة، عبدالله عبيد، الفائزين بكأس بطولة الكاراتية المركز الأول نادي الأهلي، وميداليات فضية، والمركز الثاني النادي الأولمبي، وبرونزية المركز الثالث لمركز سام الترفيهي.

كما تم تكريم الفائزين بكأس بطولة الكيك تايب وكسنج، الأول مركز راوند ون، وميداليات فضية لماكس جيم الذي حل ثانياً، وبرونزية المركز الثالث لأجيال التحدي.

وفاز بالمركز الأول في بطولة الكونغ فو المركز اليمني، وميداليات فضية للمركز اليمني الذي حل ثانياً، وبرونزية لمركز الأبطال الذي احتل بالمركز الثالث.

وفي بطولة الجمباز فئة “ناشئين” حقق كأس البطولة محمد قعيش، والثاني علي السفياني، والثالث جبران الشريف، وفئة “الشباب” الأول إبراهيم السلامي، والثاني مدارس الموهوبين.

وهنأ وزير الشباب والرياضة، محمد المؤيدي، الرياضيين الفائزين بالبطولات في الألعاب القتالية التي نُظمت بمناسبة المولد النبوي.

وأوضح أن اليمنيين لهم السبق في إحياء المولد النبوي في مجالات مختلفة، ومنها الشباب والرياضة .. مؤكداً تميز الشعب اليمني باحتفالات المولد النبوي، التي لا يضاهيها أي شعب مسلم.

فيما أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبيد إلى أن اليمنيين يحتفلون بذكرى المولد النبوي؛ لأنهم أنصار رسول الله، ولتقليده وسام لم يحصل عليه أحد، وهو قوله صلى الله عليه وآل وسلم- “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأكد أهمية البطولات بذكرى مولد النبوي للتأسي برسول الله، والاقتداء به في أوساط الشباب والرياضيين .. لافتاً إلى أن من المعيب تقليد مشاهير اللاعبين.

تخلل الحفل فقرات إنشادية لفرقة الرسول الأعظم، واستعراض قتالي وبهلواني للمشاركين في بطولات الألعاب القتالية والجمباز.

 

سبأ