السياسية-وكالات:

بلغ الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثالثا عالميا،  الدور ثمن النهائي من دورة بكين الصينية المفتوحة للتنس ذات الـ 500 نقطة وذلك عقب فوزه اليوم الجمعة على الأمريكي تومي بول بمجموعتين نظيفتين بواقع 6 – 2 ، 6 – 1.

وكسر الروسي إرسال بول في الشوط الرابع، وفاز بالمجموعة الأولى بعد خطأ من الأمريكي وتمكن ميدفيديف عبر إرسالاته القوية من حسم المجموعة الثانية في المباراة لصالحه.

وسيقابل ميدفيديف في الدور الثاني الأسترالي أليكس دي مينور الفائز بصعوبة على المخضرم البريطاني أندي موراي بثلاث مجموعات 6 – 3 ، 5 – 7 ، 7- 6 ، (8- 6 ).

كما بلغ الألماني ألكسندر زفيريف، ثمن نهائي بطولة بكين المفتوحة للتنس، بعدما فاز على نظيره الأرجنتيني دييجو شفارتزمان.

وتمكن زفيريف، المرشح الثامن للقب، من الفوز على شفارتزمان بمجموعتين لواحدة بنتيجة 6 – 7 ، (2- 7 )، 6- 1 ، 6- 4 في غضون ساعتين و26 دقيقة.

ويواجه زفيريف في ثمن النهائي، الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، والذي أطاح في الدور الأول باللاعب الصيني تشو يي بمجموعتين نظيفتين بواقع 6 – 2 ، 6 – 2 .

بينما فاز الدنماركي هولغر رونه، المصنف الرابع عالميا، على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6- 4 ، 6- 4 ليضرب موعدا في الدور الثاني مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على الأميركي ماكنزي ماكدونالد 2 – 6 و7 – 6 (7 – 4) و 6 – 1.

ولحق الروسي أندري روبليف بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بعدما حول تأخره بمجموعة أمام البريطاني كاميرون نوري إلى فوز بمجموعتين لواحدة بواقع 4 – 6 ، 6 – 1 ، 6 – 4.

كما تغلب الإيطالي يانيك سينر السابع على البريطاني دانييل إيفانز بمجموعتين لواحدة ليضمن مواجهة مع الصيني شانغ جونتشينغ أو الياباني يوشيهيتو نيشيوكا. فيما ودع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع الدورة، بخسارته أمام التشيلياني نيكولاس ياري بمجموعتين نظيفتين.