السياسية:

 

نظّمت الجالية اليمنية في مدينتي كتشاو وإيوو بالصين احتفالية تكريمية ووجبة عشاء للبعثة الرياضية اليمنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، التي تحتضن منافساتها مدينة هانغتشو الصينية، خلال الفترة 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2023.

وفي الحفل، أشاد رئيس الجالية اليمنية، الدكتور عبدالسلام النوعة، بمشاركة المنتخبات اليمنية في “الآسياد”.. معبراً عن اعتزازه بالظهور المتميز وبالمستوى الجيد الذي قدّمه الرياضيون اليمنيون في هذه الدورة القوية.

بدوره، عبَّر نائب رئيس الجالية اليمنية، الدكتور عبدالمنعم الجرادي، عن ترحيب أبناء الجالية ببعثة اليمن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وأكد اعتزاز أبناء الجالية بهذا الحضور اليمني، والاحتفالية التي جمعت أبناء الجالية بنجوم ونجمات اليمن في هذا المحفل الآسيوي الكبير والمهم.

فيما نوَّه رئيس اللجنة الرياضية في الجالية اليمنية، الكابتن سالم فدعق، بحرص لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية على رفع علم اليمن في المحافل الدولية.. معرباً عن أمله في استمرار مثل هذه المشاركات التي تؤكد للجميع أن اليمن قوي بأبنائه وشبابه ورياضييه.

من جانبه، أثنى أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية، محمد الأهجري، على مبادرة الجالية اليمنية، وحرصها على الاحتفاء بالبعثة؛ ما يؤكد أهمية دور أبناء اليمن في المهجر في مختلف المجالات.. معتبراً أن هذه المبادرة لها وقع كبير في نفوس أفراد البعثة، وتعني لهم الكثير.

من جهتها، أشادت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية – رئيس الوفد الإداري للبعثة، لؤي صبري، بهذه المبادرة التكريمية.. مؤكدة سعادة جميع أفراد البعثة واللجنة الأولمبية بهذه اللفتة الكريمة من أبناء الجالية، وتوحّدهم خلف راية اليمن.

في حين أعرب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية – رئيس البعثة الرياضية، عبدالستار الهمداني، عن سعادته باحتفاء أبناء الجالية اليمنية بأعضاء بعثة اليمن.

واعتبر ذلك محل فخر واعتزاز الجميع، وتعني الاحتفائية الكثير للرياضيين، وتحفزهم لبذل المزيد من الجهود لإسعاد أبناء اليمن في الداخل والخارج من خلال تواجدهم في مختلف المحافل، والسعي لتشريف اليمن.

خلال الاحتفائية أعرب أعضاء البعثة اليمنية عن تقديرهم لمبادرة الجالية اليمنية في الصين، التي تعكس التلاحم بين اليمنيين في الداخل والمهجر، وتعبر عن روح التضامن، والتشجيع والحرص المشترك على رفع اسم اليمن عاليا في المحافل الرياضية الدولية والقارية.

تخللت الاحتفائية قصيدة وطنية لعضو الجالية اليمنية في مدينة إيوو للشاعر طه الخزان، عبَّر فيها عن فخر الجميع واعتزازهم باليمن.

وفي ختام الفعالية، كرّمت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية – الرئيس الإداري للبعثة، لؤي صبري، ورئيس البعثة الرياضية، عبدالستار الهمداني، الجالية اليمنية بدرع اللجنة الأولمبية؛ تقديراً لأدوارها الوطنية ومبادرتها المميزة واحتفائها بالبعثة.

 

 

سبأ