السياسية – وكالات :

أعلن نادي كورينثيانس البرازيلي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد المدرب مانو مينيزيس للمرة الثالثة، بدلًا من فاندرلي لوكسمبورغو المُقال من منصبه غداة التعادل السلبي أمام فورتاليزا في نصف نهائي مسابقة “سودأميركانا”.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم، بأن مينيزيس وقّع عقدًا حتى نهاية 2025، على أن يستهل مهامه غدًا مع فريقه القديم- الجديد الذي أشرف عليه بداية بين 2008 و2010، ثم عام 2014.

وتعتبر هذه هي التجربة الثالثة لمينيزيس مع كورينثيانس الذي يعاني من ضائقة مالية منذ سنوات ولم ينجح في الفوز بلقب كبير منذ عام 2017، حين ظفر بلقبه السابع في الدوري البرازيلي.

وكان المدرب (البالغ 61 عامًا) الخيار الثاني لمجلس إدارة كورينثيانس الذي كان يأمل في إغراء تيتي، الذي تطالب به جماهير النادي ومدرب البرازيل خلال نهائيات كأس العالم 2018 و2022، حسبما ذكرت الصحف المحلية.

وأفادت الصحافة البرازيلية بأنه من المنتظر أن ينضم تيتي إلى فلامينغو نادي ريو ليحل بدلًا من الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي أصبح رحيله وشيكًا بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ويأتي كورينثيانس -ثاني أكثر الفرق شعبية في البرازيل خلف فلامنغو- في المركز الـ11 في الدوري برصيد 30 نقطة، متقدمًا بفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط قبل 14 مباراة على نهاية المنافسات.