السياسية:

في مثل هذا اليوم 21 سبتمبر استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء في جرائم حرب ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مختلف المحافظات.

ففي 21 سبتمبر 2015، استشهد 25 مواطناً وأصيب العشرات جراء استهداف طيران العدوان منازل مواطنين في حي الحصبة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، كما أدى القصف إلى تهدم المنازل وتضرر منازل أخرى وعدد من المباني الحكومية.

وأصيب أربعة مواطنين ودمر وتضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة، جراء قصف الطيران منازل المواطنين في حي سعوان بمديرية شعوب بالأمانة.

كما أصيب أحد أفراد حراسة مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة جراء غارات للطيران المعادي على الجهة الجنوبية لملعب الفقيد علي محسن المريسي، وأسفرت أيضاً عن أضرار بليغة في مدرجات المعلب والسور الجنوبي.

واستشهد 22 مواطنا وجرح 16 آخرين جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا امن الطرق بمنطقة ظهر أبو طير في مديرية الشغادرة بمحافظة حجة، كما شن ست غارات على مصنع اسمنت تهامة استهدفت صوامع الاسمنت وعدداً من الغرفات والقاطرات.

كذلك استشهدت أسرة كاملة مكونة من ستة أطفال وامرأة جراء قصف طيران العدوان منزلها بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر محافظة صعدة، كما شن غارات على حيدان ورازح وضحيان ومنطقة بني بحر بمديرية ساقين ومديرية الظاهر، محدثة أضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم ومحلاتهم التجارية.

واستشهد ستة مواطنين وجرح أربعة آخرين ودمرت محلات وتضررت أخرى في قصف طيران العدوان سوق جمعة بن فاضل الشعبي في مديرية حيدان، فيما أصيب مواطنان ونفق أكثر من 40 رأساً من الأغنام، إثر سلسلة غارات على منطقة قرن بن زايد في المديرية ذاتها، كما شن غارة على مجمع الحرية التربوي بالمديرية ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منه وتضرر الأجزاء الأخرى، بالإضافة إلى عدد من منازل المواطنين المجاورة.

ودمر الطيران المعادي منزل المواطن محمد فارس بقرية البقعة أسفل منطقة مران، وتسبب في تضرر عدد من المنازل المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه، شن طيران العدوان غارة على منطقة جيرة وغارة أخرى الطريق الواصل بين الحدأ وصنعاء في مديرية الحداء بمحافظة ذمار، وعدة غارات على مدينة البيضاء ومديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء أسفرت عن أضرار مادية.

وفي محافظة صنعاء، استهدف طيران العدوان طريق الحديدة صنعاء بصاروخ في منطقة المنار بمديرية الحيمة الخارجية، وشن غارتين على الطريق الواصل بين ذي شان ووتار في منطقة الرفاص بمديرية بلاد الروس، وثلاث غارات على موقع كسارات في منطقة المحجر بمديرية همدان وغارة على الخط الواصل بين محافظتي صنعاء ومأرب في منطقة العرقوب بخولان.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة البرح بمديرية مقبنة ومنطقة الكسارة المطلة على شارع الأربعين وغارة على حي الزنقل بمدينة تعز.

كما شن أكثر من ثماني غارات على سوق صرواح والخط العام، وأربع غارات على مناطق الفاو والأشراف جنوبي مدينة مأرب، واستهدف بغارة طقماً عسكرياً للمرتزقة بمنطقة الحصون شرقي مدينة مأرب ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص بينهم القيادي سعيد جرادان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة مواطنين جراء غارة شنها طيران العدوان على سيارة مواطن في الطريق العام بمديرية قطابر، كما شن غارتين على مناطق أخرى في المديرية، وثلاث غارات على عزلة المجمعة بمديرية باقم، وغارة على الطريق العام بمنطقة الجربة في مديرية مجز بمحافظة صعدة.

وأصيب طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الحجلة بمديرية رازح، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقتي آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، خلفت أضرارا كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم، ودمر بغارتين مسجداً ومنزلاً ومحطة وقود تابعة لمواطنين في سوق صرواح، واستهدف بسبع غارات أخرى السوق ومنطقة المشجح ووادي الربيعة ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين في حين استهدفت طائرة بدون طيار سيارة نوع فيتارا شرق المطار بمأرب، مما أدى إلى احتراقها.

واستهدف الطيران المعادي بست غارات منطقة الصبرين التابعة لمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

طيران العدوان شن غارتين على قاع التخراف بمنطقة عمد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى أضرار كبيرة بالأراضي الزراعية، وثلاث غارات على منطقة ضبوة بالمديرية، وأربع غارات على جبل السود بالجميمة في مديرية بني حشيش.

وشن الطيران ثلاث غارات على منطقة الكدرة بمديرية الخوخة محافظة الحديدة، وسبع غارات على جبل أومان في مديرية التعزية، وأربع غارات على منطقة الإذاعة بمحافظة تعز، فيما استهدف المرتزقة جولة القصر بمدينة تعز بقذائف الدبابات.

طيران العدو شن غارتين وسط مدينة ذمار والاستاد الرياضي فيها، وغارة على منطقة الفريضة في جيزان، وغارة على قايم الصيابة في الخوبة، وخمس غارات على موقع نهوقة في نجران.

وفي 21 سبتمبر 2017، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت ثلاث نساء وأصيبت رابعة، بقصف صاروخي سعودي استهدف منطقة مران في مديرية حيدان بمحافظة صعد، فيما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة الجعملة بمديرية مجز وأحدثت اضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارتين غرب وجنوب جولة السفينة في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وفي 21 سبتمبر 2019، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات شبكة الاتصالات في جبل ضين بمديرية عيال سريح محافظة عمران، وثماني غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء في محافظة صعدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، فيما تعرضت المناطق الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مزارع ومنازل المواطنين.

وفي محافظة الحديدة استهدف المرتزقة بقذائف الهاون منازل المواطنين في قرية محل الشيخ بمنطقة كيلو 16 مديرية الدريهمي، كما قصفوا بالمدفعية منازل المواطنين في الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه، وأطلقوا أكثر من 19 قذيفة مدفعية على منطقة المتينة في مديرية التحيتا، ونفذوا تمشيطاً مكثفاً بالعيارات المتوسطة والخفيفة في منطقة الجبلية بالمديرية نفسها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار محافظة صعدة، وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة، وست غارات على مديرية مجزر، وغارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وشن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الفازة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، فيما استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في مديرية حيس، وقصفت دباباتهم قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي، كما قصفوا بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 21 سبتمبر 2021، استشهد المواطنان أحمد محمد عبدربه بليم، وزينة على محمد بليم، وأصيبت هناء على محمد بليم جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منزلهم في منطقة علفاء بمديرية رحبة محافظة مأرب، في حين استهدف الطيران بعشر غارات مديرية صرواح، وبست غارات مديرية العبدية وبغارة مديرية ماهلية.

 واستشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية كتاف بالمحافظة، واستهدف بثلاث غارات مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة، أصيبت نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة استهدف منزلها في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، فيما شن الطيران التجسسي 13 غارة على حيس والفازة والصليف، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والجاح وقصفوا بـ 497 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح، سبع غارات شرق حيس بمحافظة الحديدة وعلى الزاهر بمحافظة البيضاء والباله وحبيل البطحاء في باب غلق ومربع مهدي ومثلث الفاخر بمنطقة الفاخر بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في تبة الشريف بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وفي منطقة الصوح بنجران، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق الطلعة والروضة والبلق الشرقي في محافظة مأرب، وحرض وحيران وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، وحيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والصباية والعمود والتباب بوادي جارة والدحرة في جيزان، والبقاع والوجرة في نجران.

سبأ