السياسية :

في مثل هذا اليوم 7 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المدنيين العزل في مختلف المحافظات ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال.

ففي 7 يوليو 2015، استشهد 12 مواطنا وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدوان أحد محلات بيع مواد البناء والأخشاب بمديرية المنصورية محافظة الحديدة.

واستشهد مواطن، في استهداف طيران العدوان المجمع الحكومي بالمديرية كما قصف الطيران مبنى المحكمة الابتدائية فيها.

 وأصيب خمسة أشخاص بجراح إثر غارات للطيران المعادي على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان في محافظة إب، وأصاب أحد خزانات المياه التابعة له.

وشن طيران العدوان غارة على المجمع الحكومي بمدينة الرضمة محافظة إب ما أدى إلى تدميره، وغارة على الدار التاريخية والأثرية بقرية ذى اشرع في المديرية نفسها أسفرت عن تدميره بالكامل.

وشن طيران العدوان عدة غارات على مباني المعهد التقني والزراعي بالرجم ومحيط مباني اصلاحية السجن المركزي بمحافظة المحويت أدت إلى تدمير مباني وورش المعهد وإحداث حالة من الهلع والذعر الشديدين لدى نزلاء السجن وفرار 40 منهم.

كما استشهد تسعة مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي من البارجات البحرية في خليج عدن استهدف أحد المساجد بمنطقة الوهط في محافظة لحج.

وأسفر القصف عن تدمير المسجد وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثلاث غارت على جبل هيلان الاستراتيجي، وغارة على مركز مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على وادي الضيق بالمديرية نفسها.

طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وأربع غارات على نقيل الكنه بمديرية بني حشيش، وغارة على منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء، فيما استهدف مرتزقته المنطقة ذاتها بقصف صاروخي، كما استهدفوا بالمدفعية منطقة الحول بالمديرية.

وشن طيران العدوان خمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وفي 7 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مزرعة للدواجن تابعة لمواطنين في منطقة الجبلية مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وألقى قنابل صوتية شمال مديرية المراوعة.

واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة حام بمديرية المتون وبغارتين مديرية المصلوب في محافظة الجوف، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف منازل ومزارع المواطنين بمديرية المتون.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وأصيبت ابنتها إثر عملية دهس من قبل المرتزقة في منطقة حمير بمديرية مقبنة محافظة تعز.

وشن العدو السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة.

فيما شن الطيران المعادي غارة على مزرعة مواطن بمنطقة كيلو16 مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وفي 7 يوليو 2019، أصيب رجل وطفلته وتضرر منزله جراء قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على حي الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة.

وقصف المرتزقة بأكثر من 30 قذيفة مدفعية وعدد من القنابل العنقودية منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدفوا بعدد من قذائف المدفعية مناطق متفرقة من منطقة الفازة بمديرية التحيتا، كما أطلقوا 15 قذيفة مدفعية على مدينة الدريهمي، وقصفوا بالرشاشات المتوسطة منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح الحدوديتين بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.

وشن الطيران المعادي أربع غارات بالقرب من منفذ ميتم بمديرية السبرة محافظة إب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بـ11 غارة منطقتي الأقشع والخسف بمديرية الحزم محافظة الجوف، وشن 16 غارة على نجد العتق بمديرية صرواح وصلب بمديرية مجزر في محافظة مأرب.

طيران العدوان شن غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، وثماني غارات على مديريات القرشية وناطع والسوادية بمحافظة البيضاء.

 وقصفت مدفعية المرتزقة بـ 49 قذيفة، وأطلقوا الأعيرة النارية المختلفة على مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي 7 يوليو 2021، أصيب ثلاثة مواطنين بنيران جيش العدو السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، واستهدف بـ12 غارة مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية مدغل في محافظة مأرب.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 97 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة، وشن الطيران التجسسي 14 غارة على شارع الـ50 بمدينة الحديدة ومنطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي غارة على محافظة تعز وأربع غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في محافظة الحديدة وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي للمرتزقة مناطق متفرقة في محافظات مأرب وحجة وصعدة والحديدة وجبهات الحدود، وأطلقوا النار على عدة أماكن في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

سبأ