السياسية :

في مثل هذا اليوم 27 يونيو استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته مختلف المحافظات بالغارات الجوية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ففي 27 يونيو 2015، استشهد أربعة مواطنين وأصيب عشرون آخرون من المصلين في مسجد الجرد بمدينة المحابشة في محافظة حجة، جراء غارات لطيران العدوان أثناء صلاة الجمعة، كما استهدف حصن الشرف الأثري ما أدى إلى تدمير المسجد والحصن وعدد من المنشآت العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان أربع غارات استهدفت القصر الجمهوري بمحافظة تعز والكمب التابع له والمنازل المجاورة ما أدى إلى تضررها بشكل كبير..

واستشهد ثلاثة مواطنين، جراء ثلاث غارات لطيران العدوان على مبنى القيادة، والمعهد العلمي والمستشفى الريفي بالحديدة.

طيران العدوان شن سلسلة من الغارات الجوية على منطقة الجدعان ووادي الجفينة جنوب غربي مدينة مأرب، ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

واستهدف طيران العدوان نادي الصقر الرياضي، والمطار القديم في تعز، ما أسفر عن أضرار كبيرة في منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مناطق متفرقة من مديرية كتاف وغارة على منطقة الملاحيظ وغارة على المجمع الحكومي بمديرية الظاهر في محافظة صعدة أحدثت دماراً في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارة على جبل حام بمديرية المتون في محافظة الجوف، فيما شن المرتزقة قصفاً مدفعياً وصاروخياً على منازل ومزارع المواطنين بالمديرية.

وشن طيران العدوان غارتين على جبل هيلان ومنطقة المشجح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين شن مرتزقة العدوان قصفاً صاروخياً مكثفاً على مناطق متفرقة بالمديرية.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة المزرق بمحافظة حجة، وغارتين على منطقة المجاوحة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، في وقت استهدف المرتزقة بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة في المديرية، كما استهدفوا بقصف مدفعي منطقة ملح بالمديرية نفسها.

كما قصف المرتزقة بمختلف الأسلحة مديريات الغيل والمصلوب والمتون في الجوف.

وفي 27 يونيو2017 استشهد ثمانية مواطنين وأصيب اثنان جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزل مواطن في منطقة الحنيشية بمديرية ذوباب محافظة تعز.

وشن طيران العدوان 18 غارة استخدم في بعضها قنابل عنقودية مستهدفاً مناطق المخدرة وهيلان والضيق والمحجزة بمديرية صرواح  محافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن وأصيب اثنان بغارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة مواطن في منطقة الخرشة بمديرية منبه، كما شن أربع غارات على مديرية شدا الحدودية، وغارة على منطقة بركان بمديرية رازح، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

طيران العدوان شن عشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على جبل الدود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد سبعة مواطنين وأصيب أربعة آخرين إثر غارة لطيران العدوان على منطقة الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة ورزان بمديرية دمنة خدير محافظة تعز، واستهدف بـ 24 غارة مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وشن غارة على منزل مواطن في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة كرش بمحافظة لحج.

ونفذ طيران العدوان في محافظة صعدة ثلاث غارات على مديرية الصفراء استهدفت إحداها منطقة مذاب، وغارتين على منطقة أحما الطلح بمديرية سحار، كما استهدف بثلاث غارات منطقتي الحجلة وآل علي بمديرية رازح الحدودية، وشن غارتين على موقع الطلعة في نجران.

وفي 27 يونيو 2019، أصيب فتى برصاص المرتزقة في منطقة السويق بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما قصفوا بأكثر من 24 قذيفة هاون باتجاه جنوب شرق الجبلية مع تمشيط مكثف حول مزارع الهندي بالمديرية.

الطيران المعادي شن غارتين على الجبل الأسود بمديرية سفيان، وغارة على المجمع الحكومي بمديرية حوث في محافظة عمران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان خمس غارات على مزارع الجر بمديرية عبس محافظة حجة، وأربع غارات على مديرية كتاف بمحافظة صعدة مستهدفاً مزارع وممتلكات المواطنين.

كذلك شن طيران العدوان ست غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وسبع غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، واستهدف بـ 12 غارة منطقة قانية ومديريتي ناطع والسوادية في محافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 110 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية غرب قرية مغاري بمديرية حيس.

وفي 27 يونيو 2021، استشهد مواطن وتضررت الممتلكات إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

واستهدف طيران العدوان بـ 23 غارة مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الدريهمي وقصفوا بـ 79 قذيفة مدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في حين شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على الفازة والجبلية بمديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، ألقى الطيران الاستطلاعي المسلح ثلاث قنابل على منطقة البرح بمحافظة تعز وقنبلة في منطقة باب غلق بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في تبة الطربيل في بئر باشا بمحافظة تعز، والبقاع في نجران، فيما استهدفوا بقصف مدفعي مناطق الوادي وملعاء بمحافظة مأرب، والجبل الأحمر في الحوامرة، والجبهة الشرقية بمحافظة تعز، وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة، والعمود والخوبة في جيزان.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

سبأ