السياسية:

كرّم ناديا البرق وسيئون الحضرميين لكرة السلة اليوم، وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم بدرعي الوفاء لجهوده ودعمه لإقامة الدوري التصنيفي لأندية السلة.

كما كرّم وزير الشباب، فريقي البرق وسيئون بدرعي الوزارة، والذي تسلمهما رئيسي ناديي البرق محمد حسين الحسين، وسيئون أشرف وسام الصيعلي.

وخلال التكريم الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرياضة كمال الشريف، أكد وزير الشباب والرياضة دعم اتحاد كرة السلة للنهوض بواقع اللعبة، وتحفيز الأندية المشاركة في الدوري التصنيفي لكرة السلة.

وأشار إلى أن الرياضة تسهم في توحيد اليمنيين .. وقال” علينا أن نعمل على تكثيف المشاركات المحلية من كافة المحافظات، في إطار تنظيم دوريات ترتقي بمستوى اللعبة وتحقق مشاركات خارجية متميزة بما يعزز من اللحمة الوطنية.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبد الستار الهمداني، أن الدوري العام لأندية كرة السلة جاء بعد توقف ست سنوات بسبب الأوضاع التي مرت بها البلاد، وأثرت سلباً على الإدارات والفرق التي كان تصنيفها عام 2015 في الدرجتين الأولى والثانية.

وأشار إلى أن الدوري التصنيفي لأندية السلة يعيد ترتيب وتنظيم الفرق المتنافسة، حيث تم دعوة 33 فريقاً اعتذر عن المشاركة 12 فريقاً، والسبب الرئيسي تدوير ثمان فرق في الدرجة الأولى و12 فريقاً في الدرجة الثانية، و15 فريقاً في الدرجة الثالثة.

وبين الهمداني أن الدوري التصنيفي من خلاله يمكن إقامة الأنشطة خلال العام 2024 بشكل منتظم من خلال التنظيم والتنسيق للأندية التي خرج به الدوري للموسم الحالي.

فيما ثمن رئيسا فريقي البرق وسيئون جهود قيادة وزارة الشباب والرياضة في دعم وتحفيز الأنشطة الرياضية.

واعتبرا المشاركة في الدوري التصنيفي خطوة إيجابية للارتقاء بأداء اللعبة على مستوى المحافظات.

سبأ