السياسية:

أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بالخروج المشرف للجماهير الشعبية في العاصمة صنعاء والمحافظات تضامناً مع الشعب الفلسطيني تنديداً بالتصعيد الإسرائيلي على غزة.

وباركت الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس للمقاومة الفلسطينية الانتصارات التي حققتها والضربات الصاروخية التي أرعبت العدو الصهيوني الغاصب.

وأكدت أهمية مواصلة المقاومة باعتبارها الخيار الوحيد لاستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وناقشت الهيئة في اجتماعها مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، واستعرض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وأقره.

واستعرضت الهيئة خطة وبرنامج النزول الميداني لعدد من أعضاء مجلس الشورى إلى 14 مديرية وحي والمقدمة من اللجنة المجتمعية في إطار تنفيذ برنامج النزول الميداني المقر في خطة المجلس للعام 1444هـ الرامي إلى تعزيز الدور المجتمعي لمجلس الشورى، بالتوازي مع تنفيذ المهام الموكلة للمجلس ضمن برنامج الصمود الوطني.

وأكدت الهيئة أهمية رفع وتيرة التحرك الميداني والمجتمعي بما ينسجم مع موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ويواكب مستجدات الأوضاع في الميدان ويعزز عوامل الثبات والصمود لدى أبناء المجتمع.

ولفتت إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظات والمديريات بهدف تحقيق النتائج الإيجابية المرتبطة برنامج الصمود الوطني.

واستمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية، المهندس لطف الجرموزي، حول الخطوات التنفيذية للبرنامج والمهام العامة للنزول الميداني على مستوى المديريات والحي وفقا لمخرجات اللقاء التشاوري لمجلسي النواب والشورى مع برنامج الصمود الوطني.

وأشار الجرموزي إلى أن البرنامج يهدف لمواكبة تنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتعلقة ببرنامج الصمود الوطني، وتنفيذ خطة نشاط المجلس واللجنة المجتمعية الرامية لتعزيز دور مجلس الشورى المجتمعي ذات الصلة ببرنامج الصمود الوطني.

كما استعرضت الهيئة الإجراءات التحضيرية المتعلقة بورشة العمل الخاصة بفريق عمل من أعضاء المجلس المنفذين للنزول الميداني، بهدف تعريفهم بطبيعة المهام والأنشطة المستهدف تنفيذها على مستوى المديريات المستهدفة في عدد من محافظات الجمهورية.

وأقرت الهيئة برنامج النزول الميداني وتكليف الأعضاء وفقا للكشوفات المرفوعة، واقرت برنامج ورشة العمل التدريبية.

واطلعت هيئة الرئاسة على مشروع تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس حول الوضع الخدمي لقطاع المياه.

واستمعت الهيئة إلى عرض عضو اللجنة محمد العنسي حول ما تضمنه التقرير من رؤية حول المشاكل والتحديات التي يعاني منها قطاع المياه وما خلص إليه التقرير من استنتاجات وتوصيات.

وأقرت الهيئة إحالة التقرير مع استيعاب الملاحظات الواردة عليه إلى اللجنة الرئيسية.

* وقفات لطالبات الدورات الصيفية بصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية للبنات بمحافظة صنعاء اليوم بمديريتي بني مطر وسنحان وبني بهلول ، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وألقيت في الوقفات، كلمات أكدت في مجملها، دعم الشعب الفلسطيني، ومساندة حركات مقاومته الباسلة؛ لاستعادة الأراضي المغتصبة، ونيل كافة حقوقهم.

وباركت الإنتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية نتيجة عملية “ثأر الأحرار”، التي أطلقتها المقاومة؛ ردا على الجرائم الصهيونية في غزة، داعية إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى مناصرة الشعب الفلسطيني والعمل على إعادة كل حقوقه المسلوبة، معربة عن أحر التعازي لكل حركات الجهاد والمقاومة في استشهاد القادة الأبطال.

كما دعت كل أحرار شعوب الأمة الإسلامية لاتخاذ مواقف قوية تساند الشعب الفلسطيني وتدعم المجاهدين في فلسطين بالمال والرجال .

* وقفة في الصليف بالحديدة بذكرى الصرخة والتضامن مع الشعب الفلسطيني

نُظمت في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، وتجديد التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الاسرائيلي.

وفي الوقفة التي شارك فيها قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وعدد من طلاب الدورات الصيفية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية التذكير بمعاني وقيم انطلاق شعار الصرخة في مواجهة طغيان الشر أمريكا واسرائيل.

وأكدت أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار، مبنية أن الصرخة عرفت الأمة بأعدائها، ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده عملياً كمشروع في مختلف الجوانب.

وأشارت إلى المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله، داعيا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية كأساس ومرتكز وسلاح فاعل، في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.

وأكد بيان الوقفة التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني وما يرتكبه من جرائم وحشية في قطاع غزة، معبرا عن خالص التعازي للشعب الفلسطيني باستشهاد قيادات من المقاومة وأطفال ونساء بقصف طيران العدو الصهيوني أحياء سكنية وأراضي.

وأشار البيان إلى استمرار تضامن ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة لمواجهة الغطرسة الصهيونية وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى استعادة وتحرير كامل أراضيه .

* مسيرة جماهيرية في رازح تضامناً مع الشعب الفلسطيني
خرج أبناء مديريات رازح وغمر وشدا في محافظة صعدة في مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني .

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى عباس مقيت و قيادات السلطة المحلية بالمديريات وشخصيات اجتماعية، هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل، وهتافات السخط ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني ومباركة لعملية ثأر الأحرار .

وبارك محافظ صعدة محمد جابر عوض للمقاومة في فلسطين الانتصارات التي حققتها والضربات التي هزت عروش الصهاينة ، مؤكداً حتمية زوال العدو الصهيوني وهزيمته وحتمية انتصار المقاومة ورجالها في كل المحاور..

وثمن محافظ صعدة الحضور الكبير لأبناء مديريات رازح وغمر وشدا في المسيرة الجماهيرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن اليمن حاضر مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأكد بيان المسيرة أننا كشعب يمني سنبقى أوفياء لفلسطين وداعمين للشعب الفلسطيني، ومستنفرين شعبيا وعسكريًّا لنكون حاضرين بإذن الله في أي مرحلة من مراحل الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة كـإلتزام ديني واخلاقي تجاه قضيتنا المقدسة.

* مسيرة حاشدة في البيضاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني واعتداءاته على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي ساري العجيلي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي إبراهيم الديلمي ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري الشعارات المنددة بجرائم وانتهاكات العدو الصهيوني وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وآخرها استهداف أحياء سكنية استشهد على إثرها عدد من رجال المقاومة ونساء وأطفال.

ورددوا الشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية وعمليات الرد ضد الاحتلال الصهيوني الغاصب، معبرين عن الفخر والاعتزاز بدور المقاومة في ردع العدو الغاصب.

وأكد المشاركون في المسيرة، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتأييدهم ومباركتهم لخيارات الردع التي تنفذها المقاومة الفلسطينية على جرائم الكيان الصهيوني .. داعين أبناء الأمة إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل السبل المتاحة لتعزيز دفاعه عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.

وحيا محافظ البيضاء، توافد أبناء البيضاء وخروجهم لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني، معبراً عن التعازي للشعب الفلسطيني وحركة الجهاد الإسلامي في استشهاد قاداتها والأطفال والنساء بقصف طيران العدو على منازلهم في غزة.

وبارك العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية التي أثبتت قدرات فائقة في مشروع الجهاد الذي يتبناه أبطال فلسطين للدفاع عن أرضهم المغتصبة ضد العدو الصهيوني.

وأكد المحافظ إدريس، أن السكوت إزاء جرائم الاحتلال، جريمة ستكون لها تبعاتها على دول المنطقة التي تعاني من فرقة وشتات بسبب سياسة الأنظمة وتبعيتها لأمريكا وهرولتها نحو التطبيع مع العدو الصهيوني.

ودعا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، باعتبارها أحد خيارات المواجهة مع العدو الغاصب، مبيناً أن تنصل الشعوب عن المسؤولية تصب في صالح هذا الكيان المجرم.

ولفت المحافظ إدريس إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني من مقتضيات المسؤولية التي تستدعي التحرك لدعم القضية المركزية وعدم خيانتها لقضايا الأمة ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المعيبة التي تشجع الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

ودعا بيان صادر عن المسيرة إلى استنهاض الأمة والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي بالأمة.

وجدد البيان استمرار وقوف أبناء البيضاء رغم العدوان والحصار إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، تأكيداً على أن قضية فلسطين ستظل الأولى والمركزية للأمة، ودعم نضاله حتى تحرير أراضيه وطرد المحتل الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن عدم قدرة العدو الصهيوني على تحمل إطالة أمد المعركة برهان ساطع على ما وصل إليه من ضعف، مبيناً أن حركات المقاومة أصبحت في مستوى من القوة يمكنها من الصمود أكثر رغم فارق الإمكانيات وحجم التضحيات.

وأوضح أن العدو الصهيوني فشل في ترميم قوة ردعه المتآكلة، ومعركة الأيام الخمسة زادتها تآكلا، وكشفت مزيداً من هشاشة الكيان المؤقت وضعفه.

وخاطب البيان حركات المقاومة في فلسطين” أنتم منتصرون بوحدتكم وقد خضتم معركة ثأر الأحرار نيابةً عن كل الأمة، وأنتم دوماً رأس حربة محور المقاومة”.

وأدان البيان بشدة صمت ما يسمى بالمجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة .. معتبراً أمريكا شريكا أساسيا للعدو الصهيوني في العدوان على غزة.

واستنكر بيان المسيرة حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي .. معبراً عن الأسف لما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب التواقة لمواجهة العدو الصهيوني ونصرة فلسطين.

وجدد البيان تأكيد التضامن الشعبي والعسكري والحضور الفعلي في أي مرحلة من مراحل الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة .. داعياً شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.

* وقفات نسائية في المغلاف بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية المغلاف في محافظة الحديدة، اليوم وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونددت المشاركات في الوقفات التي أقيمت في عدد من مناطق المديرية، بالتصعيد العسكري الصهيوني والاعتداء الوحشي على مناطق في غزة وآخرها شن غارات على منازل سكنية سقط على اثرها شهداء من رجال المقاومة وأطفال ونساء.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، الشعوب العربية والإسلامية الى توحيد كلمتها وعدم التخاذل والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، وتصويب البنادق نحو العدو الحقيقي للأمة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واعتبرت خذلان أنظمة هذه الشعوب للقضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية الأولى لأبناء الأمة، خيانة كبرى خصوصا الأنظمة التي سارعت نحو التطبيع مع المحتل الإسرائيلي، ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وباركات بيانات الوقفات، عمليات الثأر البطولية لأبطال المقاومة الفلسطينية في الرد على تصعيد العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مؤكدة أن دعم المجاهدين في حركات المقاومة هو الطريق الصحيح لايقاف غطرسة العدو الصهيوني وتحرير الأراضي الفلسطينية والأقصى.

* مسيرة جماهيرية حاشدة في مديرية الجوبة بمأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت مديرية الجوبة بمحافظة مأرب ، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومباركة إنتصار المقاومة الفلسطينية في عملية “ثأر الأحرار” لردع الكيان الصهيوني.

واستنكر المشاركون في المسيرة الحاشدة التي تقدمها قيادات في السلطة المحلية، الجرائم الإرهابية والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستهداف للأحياء السكنية في قطاع غزة.

ورفعوا أعلام فلسطين واليمن، معبرين عن التعازي للشعب الفلسطيني وكل حركات المقاومة في استشهاد القادة الأبطال والنساء والأطفال؛ إثر الهجمات الإرهابية وقصف طائرات العدو الصهيوني الأحياء ومنازل المواطنين.

وبارك المشاركون في المسيرة، العمليات البطولية والضربات الصاروخية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق القادة الأبطال والنساء والأطفال بقصفه للأحياء السكنية.

ودعا بيان صادر عن المسيرة إلى استنهاض الأمة والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي بالأمة.

وأشار البيان إلى أن عدم قدرة كيان العدو الصهيوني على تحمل إطالة أمد المعركة برهان ساطع على ما وصل إليه من ضعف وهوان، مبيناً أن حركات المقاومة أصبحت في مستوى من القوة يمكنها من الصمود أكثر رغم فارق الإمكانيات وحجم التضحيات.

وأوضح أن كيان العدو الصهيوني فشل في ترميم قوة ردعه المتآكلة، ومعركة الأيام الخمسة زادتها تآكلا، وكشفت مزيدا من هشاشة الكيان وضعفه، لافتا إلى أن اغتيال القادة لن يكسر من إرادة حركات المقاومة، بل يزيدها قوة وعزيمة.

وأدان بشدة صمت ما يسمى بالمجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة، معتبرا أمريكا شريكا أساسيا للعدو الصهيوني في العدوان على غزة، كما استنكر حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي.

كما دعا البيان شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.

وبارك البيان، عمليات المقاومة الفلسطينية في الرد على الكيان الصهيوني إيماناً بحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته وحماية مقدساته، داعيا الأنظمة والشعوب العربية إلى الاعتزاز بقوميتها، ودينها الإسلامي.

*مأرب .. مسيرة حاشدة في قانية تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظّم أبناء منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مأرب اليوم مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بالجرائم والممارسات الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.

وبارك بيان صادر عن المسيرة رد المقاومة الفلسطينية في عملية “ثأر الأحرار” على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني المحتل في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأمة العربية والإسلامية معنية بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين.

وأكد البيان تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس دعماً للقضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني، وهو ما يتجلى في خروج اليمنيين بمختلف الساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

* مسيرتان حاشدتان في إب ويريم تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت مدينة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار” رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أستاد إب الرياضي وتقدمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، الشعارات المنددة بالجرائم الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.

ورددوا الهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية، والمؤكدة على أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني رغم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وندد المشاركون، بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرة جدد وكيل المحافظة صادق حمزة في كلمة السلطة المحلية، على موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني، والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال.

وأشار إلى أن محافظة إب خرجت اليوم في أربع مسيرات جماهيرية تأييداً ومناصرة للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة .. مندداً بالصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، أن المسيرات التضامنية، تعبر عن وقوف اليمنيين مع الأشقاء في فلسطين.

وأكد موقف الشعب اليمني المناهض للصهاينة الغاصبين، ومناصرة الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في تحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره حيا العلامة مقبل الكدهي في كلمة علماء المحافظة دور محور المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني .. مبيناً أن المسيرات رسالة للعدو الصهيوني بالوقوف ضد غطرسته وصلفة والاستعداد للدفاع عن المقدسات الاسلامية والشعب الفلسطيني.

تخللت المسيرة قصيدة للشاعر جميل الكامل بعنوان “غزة المجد”.

إلى ذلك خرجت في مدينة يريم بإب، مسيرة حاشدة لمديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، الرضمة ” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي تقدمها عضو مجلس الشورى طارق المفتي ووكيل المحافظة راكان النقيب ومدراء مديريات السدة مجاهد عامر ويريم محمد الدرواني والنادرة عبدالجليل الشامي، اللافتات المنددة بالجرائم الإرهابية للعدو الصهيوني التي استهدفت المدنيين وقيادات المقاومة في غزة.

وباركوا العمليات البطولية والضربات الصاروخية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق القادة الأبطال والنساء والأطفال بقصفه للأحياء السكنية.

وجدد المشاركون التأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني.

وأكد وكيل المحافظة النقيب الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني الغاصب.

فيما أشار مدير مديرية السدة السابق محمد الشامي إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل المركزية والأولى للشعب اليمني .. مباركا عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها المقاومة للرد على جرائم العدو.

*مسيرة جماهيرية بالسوادية في البيضاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت مديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني واستنكاراً للجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين.

وأكد أبناء مديريات السوادية والملاجم وناطع ونعمان وردمان والوهبية والطفة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة وتحرير الأراضي المحتلة من دنس الصهاينة الغاصبين.

ورددت الحشود الجماهيرية، هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني وانتهاكاته بحق أبناء فلسطين وحقهم في استعادة كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال المسيرة أشاد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه صلف العدو الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، التمسك بخيار المقاومة لمواجهة العدو المحتل والقضاء على مشاريع الاستيطان والتهويد الصهيونية وتحرير الأقصى الشريف.

وأشار البيان إلى أن قضية فلسطين، ستظل حية في قلوب أبناء اليمن، ما يتطلب من الجميع البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال وتحرير الأقصى.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم خياراته في التصدي لانتهاكاته ومحاولاته المتكررة تدنيس المسجد الأقصى المبارك.

* مسيرة جماهيرية في مديرية رداع بالبيضاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت مديرية رداع بمحافظة البيضاء، اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون الشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني المحتل التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة.

واكد المشاركون تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.. مجددين الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، في مواجهة غطرسة وصلف العدو الصهيوني والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال.

وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية، القيت كلمات اشادت بخروج الشعب اليمني في مسيرات للتعبير عن التضامن مع أحرار فلسطين، ودعم المقاومة.. مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه الأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة.

وأكد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني من أجل القضية الفلسطينية وتطهير القدس الشريف من دنس المحتلين.

وبارك البيان عملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية على الجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غزة.

* مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مديرية شبام كوكبان بالمحويت

شهدت مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني ورفضا للعدوان الاسرائيلي.

وفي المسيرة رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية كما رفعوا اللافتات والشعارات المنددة بالغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني على قادة المقاومة والمواطنين في قطاع غزة.

واستنكر البيان الصادر عن المسيرة الصمت الدولي تجاه ما يقوم به العدوان الاسرائيلي من حرب بربرية على قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.. مؤكدا موقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

وبارك البيان عملية “ثأر الأحرار” التي جاءت كرد مشروع للمقاومة الفلسطينية على الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة أكد وكيل المحافظة علي حسين عبد الكريم وعضو محكمة شبام القاضي عبد اللطيف الفران وقوف الشعب اليمني إلى جانب المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

واشارا إلى أن دعم ونصرة المقاومة الفلسطينية هي الحل الأمثل لكبح غرور العدو الصهيوني باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للأمتين العربية والإسلامية.

*مسيرتان للمربعين الجنوبي والغربي بإب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نُظمت اليوم في مدينة القاعدة مسيرة حاشدة لأبناء المربع الجنوبي مديريتي (السياني وذي السفال) بإب، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة علي النوعة وانطلقت من الشارع العام بالمدينة إلى مفرق ذي السفال، ردد المشاركون هتافات النصرةً والتأييد للشعب والمقاومة في أرض فلسطين ورفعوا الشعارات المعادية لأمريكا والعدو الصهيوني.

وندد المشاركون في المسيرة بالصمت الدولي المخزي إزاء ما يحدث في فلسطين .. معتبرين في بيان مسيرتهم أن أمريكا شريكة في العدوان الصهيوني على غزة.. مستنكرين حالة الخنوع للأنظمة العربية ووضع الجامعة العربية المخزي التي لم تمثل الشعوب العربية المتطلعة لمواجهة العدو الصهيوني.

وجدد البيان الذي تلاه مدير مديرية السياني علي النوعة ، ثبات الموقف الراسخ للشعب اليمني في مناصرة قضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعوب الإسلامية الحرة.

حضر المسيرة مدير مديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديريتين.

وفي المربع الغربي بمحافظة إب خرجت اليوم مسيرة جماهيرية في الشارع العام بمدينة العدين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني .

وأكد المشاركون في المسيرة بمشاركة عضوي مجلس الشورى أحمد باعلوي وطارق المفتي ووكيلا المحافظة قاسم المساوى وجمال الحميري، ان هذه المسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني نابعة من شعور أبناء اليمن بالمسؤولية الدينية تجاه القضية الإسلامية الاولى والمركزية فلسطين المحتلة .

وأشاروا في بيان مسيرتهم ، إلى أهمية التحرك الفاعل من الشعوب الإسلامية للضغط على أنظمتها وفرض المناصرة وفتح باب الجهاد ضد الصهاينة في فلسطين.

وبارك المشاركون رد المقاومة الفلسطينية الذي أذهل الكيان الصهيوني وارعبهم .. داعيين إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة لكافة فصائل وتيارات المقاومة الفلسطينية خاصةً في المواجهة العسكرية مع العدو الصهيوني الذي لا يعرف إلا لغة القوة .

*وقفة لأبناء مديرية بني سعد بالمحويت تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء مديرية بني سعد محافظة المحويت اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد البيان الصادر عن الوقفة استمرار دعم الشعب اليمني لأشقائه في فلسطين والانتصار لقضيتهم العادلة…منددا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان تخاذل الأنظمة العربية في دعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الجوهرية والأساسية لكل العرب والمسلمين.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من حرب إبادة.

وألقيت في الوقفة كلمة من قبل مدير عام المديرية مطهر الطويل بارك فيها عملية ثأر الأحرار وانتصار المقاومة الفلسطينية في ارعاب الكيان الصهيوني واذلال غروره.

ونوه ان القضية الفلسطينية هي قضية جميع المسلمين وأن على الجميع المشاركة في دعم المقاومة الفلسطينية إلى أن يتحقق النصر لهم على العدو الصهيوني.

سبأ