السياسية- وكالات:

واصل الإسباني كارلوس ألكاراس “المصنف أولاً” بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة مدريد لماسترز الألف للتنس، وبلغ ربع النهائي عندما فاز على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث عشر 6-1 و6-2 اليوم الثلاثاء في ثمن النهائي.

وانتهى مشوار الروسيين دانييل مدفيديف الثالث عالمياً وأندري روبليف السادس عند ثمن النهائي بسقوطهما على يد مواطنيهما أصلان كاراتسيف وكارن خاتشانوف على التوالي، فيما أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميًا، مغامرة المصرية ميار شريف وبلغت نصف النهائي.

وخسر مدفيديف الثاني في الدورة بنتيجة 6-7 (1-7) و4-6 أمام كاراتسيف المصنف 121 عالميًا، فيما تغلب خاتشانوف الـ12 عالميا والعاشر في الدورة على روبليف الخامس 7-6 (10/8)، 6-4.

وأنهت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، مغامرة شريف (59 عالميًا) في ربع النهائي، بعدما تحتم عليها العودة من تأخر بمجموعة قبل أن تفوز 2-6، 6-2، 6-1 في غضون ساعتين.

وأصبحت شريف التي تبلغ عامها الـ27 الجمعة، أول لاعبة مصرية تبلغ ربع نهائي إحدى دورات الألف، عندما حققت أربعة انتصارات تواليًا في العاصمة الاسبانية، بينها ثلاثة ضد مصنفات.

كما تغلبت في الدور الثالث على المصنفة خامسة عالميًا الفرنسية كارولين غارسيا لتحقق فوزها الاول على إحدى المصنفات الخمس الأوليات في مسيرتها.

وقامت شريف بانطلاقة قوية اليوم ضد سابالينكا في أول مواجهة بينهما، كاسرة إرسالها مرتين في المجموعة الأولى لتحسمها بسهولة لصالحها 6-2.

وستلتقي في نصف النهائي مع اليونانية ماريا سكاري، التاسعة عالميًا، أو الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو.