السياسية- وكالات:
استشهد ثلاثة فلسطينيين، الأحد، في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف شرقي الشجاعية شرق مدينة غزة، لترتفع حصيلة الشهداء منذ أمس السبت إلى 10 شهداء جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة .
وافادت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشهداء هم الشهيد بلال محمد البنا والشهيد عبدالله ابو العطا والشهيد حامد الخضري.
وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلية قصف أهداف مختلفة في قطاع غزة، آخرها منزل للمواطن عباس الأسطل في خانيونس، وكذلك موقع للمقاومة غرب المدينة.
وفي السياق ذات، استهدفت صواريخ المقاومة، ظهر الأحد، مصنعا مما أسفر عن مقتل مستوطنين وإصابة اثنين آخرين، وقتلت مستوطنة، بعد أن سقط صاروخ مضاد للدروع على سيارتها في محيط عسقلان.
كما اعلنت المقاومة استهداف جيب عسكري بصاروخ كورنيت موجه شمال قطاع غزة .

الأردن يطالب بوقف العدوان على غزة
من جهة أخرى حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، من تبعات التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، مطالبة بوقفه فورا واحترام القانون الدولي الإنساني.
وأكدت الخارجية الأردنية بيان صحفي، الأحد، ضرورة وقف كل العمليات العسكرية المدانة والمرفوضة ضد القطاع، الذي يعاني أهله أزمة إنسانية وحياتية لا يمكن القبول بها جراء الحصار الجائر والعقوبات الجماعية التي تفرضها إسرائيل خرقا للقانون الدولي.
وشددت على أن العنف لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والمعاناة، داعية الى تحقيق التهدئة، ومؤكدة دعمها للجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة والأمم المتحدة لتحقيق ذلك.