السياسية – وكالات:

تجاوز ريال مدريد حامل اللقب منافسه تشيلسي الإنجليزي، ليبلغ الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث ضمنت ثنائية رودريغو الفوز للفريق الإسباني 2-صفر على ملعب ستامفورد بريدج الليلة الماضية، ليحسم المواجهة بنتيجة 4-صفر في مجموع المباراتين، ما سيدفعه لمواجهة محتملة مع مانشستر سيتي.

وبعد تأخره بنتيجة 2-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في برنابيو، سنحت لتشيلسي بعض الفرص، لكنه فشل في استغلالها في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني، دفع ثمن ذلك، فسجل رودريغو للفريق الإسباني، ليقوده للعبور للدور التالي.

وافتتح رودريغو التسجيل في الدقيقة 58، وسجل مرة أخرى في الدقيقة 80، ليدفع جماهير تشيلسي نحو حالة من النزوح الجماعي من الملعب.

ووصل ميلان إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 16 عاما، بعدما قاوم ضغطا شديدا في نابولي الثلاثاء بفضل هدف أوليفييه جيرو في الشوط الأول، والذي ضمن التعادل 1-1 والفوز 2-1 في مجموع المباراتين.

وقاتل نابولي حتى النهاية، لكنه لم يتمكن من تحطيم دفاع ميلان القوي، حتى تعادل فيكتور أوسيمن بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، بضربة رأس قوية، لكن الوقت فات، لينهي الحكم المباراة بعدها بعدة ثوان.

وسيواجه ميلان غريمه إنتر ميلان أو بنفيكا البرتغالي في الدور قبل النهائي.