السياسية – وكالات:

عاد ريال مدريد حامل اللقب إلى سكة الانتصارات قبل رحلته اللندنية الثلاثاء لمواجهة تشيلسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وذلك بفوزه على مضيفه الأندلسي قادش بهدفين دون رد الليلة الماضية في المرحلة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصارع ريال مع جاره أتلتيكو على الوصافة وقد ابتعد عن الأخير بفارق خمس نقاط موقتاً بعد تعويضه سقوطه في المرحلة الماضية أمام فياريال على أرضه 2-3، في ظل تغريد برشلونة في الصدارة وسيره نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2019 بابتعاده بفارق عشر نقاط عن غريمه قبل مباراته اليوم الأحد مع مضيفه خيتافي.

وتحضر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل جيد لمباراته الثلاثاء على ملعب “ستامفورد بريدج” حيث سيحاول البناء على فوزه ذهاباً في مدريد بثنائية الفرنسي كريم بنزيمة وماركو أسيسنيو كي يبلغ نصف النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه القاري.

وبغياب البرازيلي فينيسيوس جونيور والألماني توني كروس بسبب إصابتين طفيفتين وجلوس الكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء، سيطر ريال على مباراته مع قادش الذي لم يفز على النادي الملكي في الدوري بين جماهيره منذ 1991 (1-صفر)، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة أولها عبر أسينسيو الذي اصطدم بتألق الحارس دافيد خيل (16) الذي عاد وتألق في وجه بنزيمة (18).

وفرمل بلد الوليد مضيفه فياريال الذي يقاتل من أجل مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا، وذلك بإسقاطه في معقله 2-1 بثنائية مغربية.

وكان ريال بيتيس المستفيد الأكبر من سقوط فياريال وريال سوسييداد، إذ انتزع المركز الخامس من الأول وبات على بعد ثلاث نقاط من الثاني بعدما عاد الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين الماضيتين، وذلك بفوزه على ضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف لأيوسي بيريس (27) وخوان ميراندا (34) والبرتغالي وليام كارفاليو (69)، مقابل هدف للمكسيكي سيسار مونتيس (49) لم يكن كافياً لتجنيب الضيف الكاتالوني هزيمته السادسة توالياً، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الـ 19.