السياسية:

 

تنطلق بصالة النادي الأهلي بصنعاء بعد غد الأربعاء بطولة أبطال اليمن الأولى لفردي كرة الطاولة، على كأس الفقيد علي محمد الحباري ينظمها في خمسة أيام اتحاد اللعبة.

 يشارك في البطولة التي تستضيفها صالة النادي الأهلي بصنعاء بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده التجارية والصناعية، 56 لاعباً يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات، تعز ، إب ، حضرموت الوادي ، حضرموت الساحل، الحديدة، أبين ، حجة، لحج ، ذمار البيضاء والمحويت.

وأوضح أمين عام اتحاد اللعبة مطهر زبارة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن البطولة تأتي ضمن برامج وأنشطة الاتحاد كتقليد سنوي خلال شهر رمضان حرصا من الاتحاد على تفعيل الأنشطة وتوسيع قاعدة اللعبة، خاصة أن البطولة تجمع أبرز لاعبي الجمهورية.

وبين أنه تم تقسيم اللاعبين المشاركين في البطولة إلى 16 مجموعة حيث سيتم تصنيف ثمانية لاعبين لدى الاتحاد في الأدوار النهائية مباشرة.. مشيرا إلى أن اللاعبين الآخرين سيتنافسون في المجموعات لتحديد بطل كل مجموعة والتأهل للدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

ولفت زبارة إلى أن الفائزين الثمانية سيواجهون المصنفين سابقاً على أن تبدأ منافسات المرحلة النهائية من البطولة التي ستقام وفقاً لنظام المسابقة اللعبة الدولية .. معبرا عن الأمل

 في أن تحقق البطولة الأهداف المرجوة منها تنشيط اللعبة وتوسيع قاعدة فعالياتها خلال الفترة المقبلة بما يضمن إعادة اللعبة إلى الواجهة.

وقال ” نشيد بمبادرة مجموعة الحباري في دعم البطولة الأولى في كرة الطاولة بما يساعد الاتحاد في تنشيط اللعبة، واستمرارها تسمية كل عام بما يضمن إدراجها ضمن أنشطة الاتحاد السنوية” .. داعيا البيوت التجارية ورجال المال لرعاية الأنشطة الرياضية كون القطاع الخاص شريك أساسي في مختلف الألعاب الرياضية في أنحاء العالم.