السياسية – وكالات:

عزز فريق أرسنال صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم باكتساح ضيفه ليدز يونايتد 4-1، الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من البطولة.

وسجل هدف التقدم لأرسنال جابرييل خيسوس من ضربة جزاء في الدقيقة 35، قبل أن يضيف بن وايت الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 55 عاد خيسوس ليسجل الهدف الثاني له والثالث لأرسنال، فيما قلص ليدز يونايتد الفارق بهدف سجله راسموس كريستنسن في الدقيقة 76، بينما سجل جرانيت شاكا لاعب أرسنال، الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 72 نقطة في صدارة الترتيب بعد خوضه 29 مباراة، بفارق ثمان نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي خاض 28 مباراة فقط.

في المقابل تجمد رصيد ليدز عند 26 نقطة ليحتل المركز الـ 17 بفارق الأهداف عن إيفرتون الذي يواجه توتنهام ضمن منافسات الجولة ذاتها غداً الاثنين.

وفي مباراة أخرى.. حقق نادي مانشستر سيتي فوزًا مهمًا على ضيفه ليفربول بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في قمة الجولة الـ 28 بالدوري والتي جمعتهما على ملعب (الاتحاد).

وتمكن ليفربول من مباغتة أصحاب الأرض بهدف السبق في الدقيقة الـ 17 بتوقيع الدولي المصري محمد صلاح لكن المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز عدل الكفة بعد عشر دقائق ليفترق الفريقان على نتيجة التعادل بنهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني قلب السيتي الطاولة على الضيوف إذ لم تمض دقيقة واحدة على العودة من الاستراحة حتى سجل البلجيكي كيفن دوبرين الهدف الثاني ليعقبه بعد سبع دقائق الهدف الثالث بإمضاء الألماني إيلكي غوندوغان ثم أضاف الإنجليزي جاك غريليتش الهدف الرابع في الدقيقة 74.

وتجمد رصيد ليفربول عند النقطة 42 محتلا بها المركز السادس مؤقتا مع العلم أنه لعب 27 مباراة وخلفه ثلاثة فرق هي برايتون و برينتفورد وفولهام تواليا مرشحة لتخطيه في الترتيب إذا فازت بمبارياتها القادمة.