السياسية ـ متابعات:

وقع اليمنيين “حكومة صنعاء – الحكومة التابعة لتحالف العدوان السعودي” في العاصمة السويسرية برن على اتفاق في برن لتبادل 880 أسيراً، يشمل 706 أسرى يمنيين، مقابل 181 من السعوديين والسودانيين.

وأفادت مصادر إخبارية في جنيف أنّ “الأطراف اليمنيين وقّعوا، اليوم الإثنين، على اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين” ، حيث شمل الاتفاق تبادل 880 أسيراً من الطرفين، من بينهم جنود سعوديون وسودانيون، وقيادات عسكرية”.

وأعلن رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء، عبد القادر المرتضى، أنه “تمّ الاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل تشمل 706 من أسرانا، مقابل 181 من أسرى العدوان بينهم سعوديون وسودانيون”.

وأضاف:” أنه “سيتم تنفيذ صفقة التبادل بعد 3 أسابيع، على أن يتم عقد جولة أخرى بعد شهر رمضان لاستكمال تنفيذ بنود بقية الاتفاق”.

وفي السياق، صرح رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، بـأنّ المفاوضات الجارية في جنيف برعاية الأمم المتحدة تتجه نحو التوصل إلى صفقة إنسانية.

وحققت المفاوضات الجارية بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، وشارك فيها ضباط سعوديون منذ الـ 11 من مارس الجاري تقدما قرب العاصمة السويسرية برن ، تقدماً كبيرا .