السياسية:

 

أحرز فريق حسان أبين لقب بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثانية لكرة اليد التي نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

جاء إحراز حسان للقب إثر فوزه على وحدة تريم الذي حل وصيفا بنتيجة ١٦ / ١٥ اليوم في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم على صالة النادي الأهلي بصنعاء، في حين صعد الفريقان رسميا الى مصاف أندية الدرجة الأولى.

ونال فريق اتحاد سيئون البرونز بفوزه على الحسيني لحج بنتيجة ١٨ / ١٧ في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت المباراة النهائية .

وفي الختام كرم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ووزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ووكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان وأمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الاهجري ورئيس اتحاد كرة اليد أمين المدعي، فريق حسان بكأس البطولة والميداليات الذهبية و فريق وحدة تريم بكأس الوصيف والميداليات الفضية وفريق اتحاد سيئون بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية بالإضافة إلى مبالغ مالية.

كما تم تكريم أحمد عوض جنيد من نادي حسان بجائزة أفضل لاعب في البطولة ويوسف صالح خميس من وحدة تريم بجائزة الهداف وحسن سعيد بن عبيدالله من اتحاد سيئون بجائزة أفضل حارس ومحمد عبدالمجيد القباطي من نادي ٢٢ مايو بجائزة أفضل لاعب ناشىء في البطولة، وفريق الحسيني لحج بجائزة الفريق المثالي، بالإضافة إلى تكريم وزير الشباب والرياضة بدرع الاتحاد.

حضر الختام وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ومديرا النشاط الرياضي والاتحادات والأندية بالوزارة عصام دريبان ووائل القرشي، وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وممثلي الأندية المشاركة.

يذكر أن البطولة انطلقت الاثنين الماضي بمشاركة ١١ ناديا قسمت لمجموعتين ضمت الأولى أهلي صنعاء وسلام معبر وحسان والاتحاد والانطلاق لحج ، بينما صمت الثانية الحسيني والوحدة و شباب المعافر تعز و هلال الحديدة والفتح المحويت.

سبأ