السياسية:

 

يواجه فريق حسان أبين نظيره الحسيني لحج، فيما يلتقي وحدة تريم جاره اتحاد سيئون، يوم غدٍ السبت، في نصف نهائي بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثانية لكرة اليد.

وبلغ حسان المربع الذهبي للبطولة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب، بعد أن أنهى الدور التمهيدي في صدارة المجموعة الأولى برصيد ١٠ نقاط، وحل اتحاد سيئون وصيفا بـثماني نقاط.

من جانبه، تأهل وحدة تريم إلى الدور قبل النهائي؛ إثر تصدره المجموعة الثانية ب١٠ نقاط، وحل الحسيني في المركز الثاني بثماني نقاط.

وأكد أمين عام الاتحاد حمزة صالح، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مواجهتي نصف النهائي غداً ستكونان مصيريتين، وسيسعى كل فريق لتحقيق الفوز ليصل إلى المباراة النهائية، ويضمن صعوده إلى الدرجة الأولى.

وأشار إلى أهمية البطولة التي تحتضن مبارياتها صالة النادي الأهلي في صنعاء، كونها جمعت بين فرق من مختلف أندية محافظات الجمهورية، فضلاً عن أنها تمثل باكورة أنشطة الاتحاد للموسم الرياضي ٢٠٢٣م.

يذكر أن البطولة انطلقت، الاثنين الماضي، بمشاركة ١١ نادياً قُسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى: أهلي صنعاء، وسلام معبر، وحسان، والاتحاد، والانطلاق لحج، بينما صمت الثانية إلى جانب الحسيني والوحدة، شباب المعافر تعز، وهلال الحديدة، والفتح المحويت.