السياسية:

فاز لاعب منتخب اليمن للصم وليد همدان على الإيراني رحمات بور أمين، في منافسات بطولة آسيا والمحيط الهادي لشطرنج الصم المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وتمكن اللاعب اليمني همدان من الفوز على المصنف الأول في البطولة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للبطولة التي يشارك 26 لاعباً ولاعبة من اليمن، والأردن، والامارات والسعودية وإيران وتستمر حتى 27 فبراير الجاري.

وأسفرت نتائج لاعبي المنتخب اليمني للصم في الجولة الثالثة “سيدات”، عن فوز اللاعبة اليمنية منال الأشول على اللاعبة السعودية زهراء عبدالرحمن، في حين خسرت الأشول من اللاعبة الأردنية إيمان شبايبة في الجولة الرابعة، وتغلبت في الجولة الخامسة من البطولة على اللاعبة الأردنية هديل الكراره.

وضمن منافسات الجولة الثالثة “رجال”، فاز اللاعب وليد همدان على زميله يحيى الذاري، وتغلب اللاعب ياسر عوض على اللاعب الإماراتي حسام خالد في إطار الجولة.

في حين خسر اللاعب وليد همدان من اللاعب الإماراتي محمد داوود في الجولة الرابعة، وفاز اللاعب اليمني ياسر عوض على اللاعب الأردني عصام برغوث، ويحيى الذاري على اللاعب الأردني فيصل الخليله في ذات الجولة.

وانتهت منافسات الجولة الخامسة، بخسارة للاعبين اليمنيين يحيى الذاري أمام لاعب منتخب الأردن عصام برغوث وياسر عوض أمام لاعب منتخب إيران جمالي برويه.

وتتواصل يوم غدٍ الجمعة منافسات البطولة لاستكمال بقية جولات بطولة الشطرنج.

وأشاد رئيس اتحاد رياضة الصم أحمد القمراء بما حققه لاعب منتخب اليمن وليد همدان من نتيجة بفوزه في الجولة الخامسة على المصنف الأول في البطولة الإيراني رحمات أمين .. معتبراً ذلك خطوة متقدمة تضاف إلى نجاح لاعبي المنتخب اليمني لرياضة الصم.

وأكد القمراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشاركة المنتخب في هذه البطولة الآسيوية، يأتي انطلاقاً من حرص قيادة الاتحاد على الحضور الفاعل في المحافل الخارجية وتحقيق مراكز متقدمة فيها.