السياسية:

 

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بطولة الصمود الرياضية لكرة الطائرة على كأس الرؤية الوطنية في الجامعات الحكومية.

يشارك في البطولة التي انطلقت على ملعب جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا 32 فريقاً يمثلون الجامعات الحكومية والأهلية موزعين على مجموعتين عبر نظام خروج المغلوب، وذلك في إطار مشروع المسابقات التنافسية العلمية والثقافية والرياضية لطلبة الجامعات اليمنية التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام 2023م.

تهدف البطولة إلى تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب.

وفي التدشين اعتبر الوزير حازب البطولة خطوة نوعية في الاتجاه الصحيح ومن ضمن أساسيات العمل التعليمي والأكاديمي وتوأم الجودة والتطوير ومن صميم وظائف الجامعات البحثية والخدمة المجتمعية والسعي لترسيخ الهوية الإيمانية أوساط الطلاب.

وأوضح أن هذه البطولات جاءت انطلاقاً من مستهدفات الرؤية الوطنية لتفعيل الأنشطة والمسابقات العلمية والثقافية والرياضية في الجامعات لتحفيز النشء والشباب على الابتكار واكتشاف المواهب والإبداعات، مؤكداً الحرص على تفعيل وتنمية قدرات الطلاب الفكرية والعقلية والبدنية، وتنظيم المسابقات المختلفة التي تسهم في ربطهم بالجامعات والوطن وتعزز من الثقافة والهوية الإيمانية.

وفي التدشين الذي حضره نائب الوزير الدكتور علي شرف الدين ووكيلا الوزارة لقطاعي الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبحث العلمي صادق الشراجي أشار مديرا الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالوزارة رئيس المشروع عبد الكريم الضحاك، ومؤسسات التعليم الأهلي ـ مدير المشروع فؤاد الحداء، إلى أن مشروع المسابقات العلمية والثقافية والرياضية جاء استجابة لمشاريع الرؤية الوطنية وتفعيل الأنشطة المختلفة في الجامعات.

وأوضحا أن بطولة الطائرة تستمر من 1- 9 شعبان، مبينين أنه سيتم تدشين بطولة السباحة غداً الأربعاء، وتليها الخميس المسابقة التنافسية العلمية في مجال إدارة الأعمال، والسبت مسابقة في مجال ” تقنية المعلومات” يليها انطلاق بطولة التنس، والشطرنج.

وذكر الضحاك والحداء أن المسابقة التنافسية الثقافية في مجال القرأن الكريم وتسليم أعمال الشعر والرسم والخط ستنطلق في بداية شهر رمضان المبارك، تليها مسابقة ومهرجان الشعر والرسم والخط العربي في شهر شوال.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الأكاديميين العرب الدكتور عبد الرحمن الذانبي ورئيس الجامعة الدكتور عامر الصبري الحرص على احتضان تدشين المسابقة التنافسية والبطولة الرياضية في مجال كرة الطائرة، والسعي لدعم ورعاية الأنشطة الطلابية المختلفة بما يسهم في خلق بيئة ملائمة للطلبة وتمكنهم من الإبداع والتميز.

واشارا إلى أن الجامعة وفرت بنية تحتية للأنشطة الرياضية منها ملاعب لكرات القدم والطائرة والسلة بالإضافة إلى توفير تنس طاولة وشطرنج وعدد من العاب بناء الأجسام .

وقد جمعت المباراة الافتتاحية فريقي الأكاديميين العرب والجيل الجديد وانتهت بفوز الأكاديميين بهدفين نظيفين.

 وفي المجموعة الثانية فاز فريق جامعة السعيدة على فريق الجامعة اليمنية بهدفين مقابل لاشي، وفي المبارة الثالثة التي جرت بالنادي الترفيهي فازت جامعة اليمن بهدفين نظيفين على نظيرتها جامعة النخبة الدولية .

وسيلتقي غدا الأربعاء ضمن منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى للبطولة فريقا جامعتي تونتك الدولية والأندلس ، وفريق جامعة الحضارة مع فريق جامعة الوطنية.

 وفي المجموعة الثانية ستقابل الجامعة اللبنانية الجامعة الأردنية ، فيما ستقابل الجامعة الماليزية جامعة القرآن الكريم، وستجمع المباراة الثالثة فريقي جامعة 21 سبتمبر وجامعة المعرفة والعلوم الحديثة.

 

سبأ