السياسية:

 

 حجز فريقا مدرستي خالد بن الوليد وأروى، بطاقة العبور لنهائي بطولة الإيمان يمان الثالثة لكرة القدم على كأس الشهيد القائد، التي ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية برعاية وزارتي الشباب والتربية بدعم صندوق رعاية النشء.

جاء تأهل مدرسة خالد بمديرية المرواعة، بفوزه على مدرسة عمار بن ياسر بمديرية الميناء بأربعة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي شباب الجيل في إطار ربع نهائي البطولة التي تقام بالتنسيق مع مكتبي الشباب والتربية بالمحافظة.

سجّل رباعية مدرسة خالد، عز الدين عياش، فواد محمد، مهند خيان ومحمد أحمد في مرماه، في حين سجل هدف مدرسة عمار الوحيد لاعبه مهند محمد.

فيما تأهل فريق مدرسة أروى بمديرية الحالي على حساب جاره مدرسة الشهيد الصماد بركلات الترجيح عقب التعادل الإيجابي بدون أهداف.

إلى ذلك نفذت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب والرياضة، اليوم برنامجاً ثقافياً مسابقاتياً توعوياً لطلاب مجمع الشهيد الصماد بمحافظة الحديدة.

يأتي النشاط الذي يشرف عليه المدير العام للنشاط الثقافي الاجتماعي بالوزارة محمد حاج، في إطار بطولة الإيمان يمان الثالثة لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية بالحديدة.

وخلال البرنامج، أكد مسؤول التعبئة بالوزارة عبد الله الوادعي، أهمية البرنامج الثقافي الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي قارع الطغاة والمستكبرين في سبيل المشروع القرآني.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الشهيد القائد الذي أسس قواعد صلبة في مواجهة الأعداء ورسم معالم النصر الذي تحقق بفضل رجال الرجال في ميادين العزة والكرامة وكانوا سدا منيعا في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن الذي تكالب عليه قوى الشر.

وثمن تفاعل الطلاب المشاركين ومجمع الصماد التربوي في إنجاح البرنامج الثقافي الذي شهد مسابقة ثقافية متنوعة وتوزيع الجوائز والهدايا العينية ما أسهم في تشجيع الطلاب على تنمية مداركهم كون الجانب الثقافي جزء لا يتجزأ من المناشط المختلفة لتعزيز قدرات وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات.

وخلال البرنامج بحضور أعضاء الاتحاد عادل الزرقة، أحمد مطاوع بن همام ويحيى العوامي، تم زيارة معرض الشهداء الذين دافعوا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

سبأ