السياسية:

 

دشن وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، علي هضبان، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء، عبد الحميد المغربي، اليوم، بملعب العلفي، بطولة الإيمان يمان الثالثة لكرة القدم على كأس الشهيد القائد، ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية بدعم صندوق رعاية النشء.

يشارك في البطولة، التي تستمر خمسة أيام بالتنسيق مع مكتبي الشباب والتربية والتعليم، 16 فريقا يمثلون مدارس ومديريات محافظة الحديدة، يتنافسون بنظام خروج المغلوب  دور واحد.

 وفي التدشين بحضور مدير النشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب، محمد حاج ، ومديري مكتبي الشباب، عماد البرعي، والتربية بالحديدة، عمر بحر، ومسؤول التعبئة بوزارة الشباب، محمد الوادعي، أشاد الوكيل هضبان بدور وجهود اتحاد الرياضة المدرسية في تنظيم البطولة.

وأشار إلى أهمية الرياضة المدرسية في تنمية قدراتهم وصقل المواهب باعتبار المدرسة النواة الحقيقية والرافد الأساسي للأندية والمنتخبات، مؤكدا الحرص على دعم هذه الشريحة بما يسهم في غرس القيم والأخلاق في وجدان الطلاب وإكسابهم المهارات الإبداعية في شتى المجالات.

فيما نوه رئيس اتحاد الرياضة المدرسية، سعد الضبيبي، بدعم وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء، لأنشطة وبرامج الاتحاد .. مثمنا تعاون وتنسيق مكتبي الشباب والتربية بالمحافظة مع الاتحاد وتفاعل المشاركين وتنافسهم بروح الإخاء.

وعقب ذلك افتتحت منافسات البطولة التي تخللها استعراض كرنفالي شبابي رياضي بمشاركة الفرق المنافسة، وشهدت تأهل مدارس الشهيد الصماد، أبو بكر الصديق، خالد بن الوليد، ومدرسة تهامة إلى ربع النهائي.

 جاء تأهل مدرسة الشهيد الصماد لربع النهائي، عقب الفوز على الشافعي بهدفين رد، وفوز أبو بكر على 30 نوفمبر بركلات الترجيح، واكتسح فريق خالد بن الوليد شباك الفاروق بثمانية أهداف لهدف، وتغلب فريق تهامة على النجاح بخمسة أهداف لهدف.

كما بلغت مدارس، أروى، 7 يوليو، النور وعمار بن ياسر للدور ذاته، بفوز الأول على العروبة بهدف وحيد وتفوق 7 يوليو على علي بن ابي طالب بأربعة لثلاثة، وبذات النتيجة تفوقت مدرسة النور على الشروق، وتغلبت مدرسة عمار بن ياسر على حساب الخادم بثلاثة أهداف نظيفة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت قرعة البطولة أمس، بحضور مندوبي المدارس المشاركة، وعقد الاجتماع الفني ومناقشة اللائحة والجوانب الفنية، برئاسة مدير النشاط النوعي بوزارة الشباب عبد الوهاب الحواني.

ومن المقرر أن يشهد برنامج البطولة غدا الإثنين، نشاطا ثقافيا توعويا ومسابقاتيا مصاحبا، يؤكد أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والحفاظ عليها من مخاطر الحرب الناعمة والثقافة المغلوطة.

حضر التدشين مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالحديدة، خالد المحويتي، والأمين العام المساعد لاتحاد الرياضة المدرسية عبد القوي الشرعبي، وأعضاء الاتحاد: عادل الزرقة، أحمد مطاوع بن همام وجمال الخولاني.

سبأ