السياسية:

 

بدأ اللاعب الإسباني رافائيل نادال في دفاعه عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة (كأس يونايتد للتنس) بشكل متذبذب عقب هزيمته أمام البريطاني كاميرون نوري 3-6 و6-3 و6-4 في كأس يونايتد اليوم السبت؛ ليمنح بريطانيا التقدم 1- صفر على إسبانيا في البطولة المختلطة للفرق.

وحسم اللاعب الإسباني -الحائز على 22 بطولة كبرى ولقب أستراليا المفتوحة بملبورن بارك هذا العام، ولقب بطولة فرنسا المفتوحة- المجموعة الأولى بسهولة، لكنه منح نوري طريقًا للعودة للمباراة في الثانية.

وأرسل نادال ضربة إرسال ساحقة ليتقدم 2-1 في المجموعة الفاصلة لكنه فقد إرساله بعد فترة وجيزة، حيث أصبح نوري -المصنف 14 عالميًّا- أكثر شراسة مع استمرار المباراة ليحقق فوزه الأول على المصنف الثاني على العالم في خمس محاولات.

وفي وقت سابق، حقق التشيكي جيري ليتشكا أكبر فوز في مسيرته بانتصاره المذهل على المصنف 12 على العالم ألكسندر زفيريف 6-4 و6-2، قبل أن تتغلب ماري بوزكوفا على جولي نيماير 6-2 و7-5 ؛ لتمنح فريقها التقدم 2-صفر على ألمانيا.

وتقدمت البرازيل 2-صفر على النرويج، حيث حقق كل من: بياتريس حداد مايا وفيليبي ألفيس، فوزين مريحين، بينما تعادلت بلجيكا وبلغاريا 1-1.