السياسية – وكالات:

فاز ليفربول على مضيفه أستون فيلا 3-1 الليلة الماضية، بفضل أهداف محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وستيفان بايتشتيتش ليتقدم للمركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنح صلاح التقدم للفريق الضيف بعد خمس دقائق بعد تمريرتين رائعتين بين الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وآندي روبرتسون، وأضاف المدافع فان دايك الهدف الثاني في الدقيقة 37 بتسديدة قوية بقدمه اليسرى بعد تمريرة من صلاح.

وقلص أولي واتكينز الفارق لصاحب الأرض بضربة رأس رائعة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس أليسون بيكر في الدقيقة 59، وحسم بايتشتيتش البالغ عمره 18 عاما فوز ليفربول قبل تسع دقائق من النهاية محرزا هدفه الأول مع الفريق الأول.

وبقي فيلا في المركز 12 وله 18 نقطة، مقابل 25 نقطة لليفربول الذي يتأخر بنقطة واحدة عن غريمه مانشستر يونايتد خامس الترتيب وبفارق 12 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وفي مباراة أخرى.. تقدم نيوكاسل يونايتد مؤقتا لوصافة الدوري الإنجليزي، بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 3- صفر في المرحلة الـ17 من المسابقة.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني متفوقا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 17 نقطة في المركز الـ13.

ونجا توتنهام من فخ مضيفه وجاره برنتفورد وقلب تخلفه بثنائية نظيفة الى تعادل ثمين 2-2 في افتتاح مباريات المرحلة ذاته.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 30 نقطة فيما انفرد برنتفورد بالمركز التاسع مؤقتا بفارق نقطة واحدة.

وتستكمل مباريات المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاءي تشلسي أمام بورنموث، ومانشستر يونايتد أمام توتنغهام فوريست، على أن تختتم غداً الأربعاء بلقاء ليدز يونايتد أمام مانشستر سيتي.