السياسية – وكالات:

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الليلة الماضية، اتهامات جديدة إلى مهاجم برنتفورد الدولي إيفان توني بشأن انتهاكات أخرى مزعومة لقواعد المراهنة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المهاجم البالغ 26 عاماً يواجه حظراً طويلاً بعد أن وجُهت إليه الشهر الماضي 232 انتهاكاً مزعوماً لقواعد الرهان على مدى أربع سنوات.

واتُهم توني بخرق قوانين الاتحاد المحلي للعبة 30 مرة جديدة، وذلك بين 14 مارس 2017 و18 فبراير 2019.. وأمامه حتى الرابع من يناير لتقديم رد.

في المقابل، أصدر برنتفورد الثلاثاء بياناً جاء فيه: “تستمر مناقشاتنا الخاصة مع إيفان وممثليه القانونيين بشأن هذا الأمر”.

وأقرّ توني الذي ارتفعت اسهمه كثيراً للانضمام إلى المنتخب الانجليزي في مغامرته في مونديال قطر، الشهر الماضي أنه كان يساعد الاتحاد الإنجليزي في تحقيقه في انتهاك تاريخي لقواعد المقامرة.

وتمتد الانتهاكات الأولية المزعومة من عام 2017 عندما كان توني يدافع عن ألوان نيوكاسل حتى عام 2021، بعد أن انضم إلى برنتفورد قادماً من بيتربورو يونايتد.

وتحظر القوانين على اللاعبين المراهنة على أي مباراة كرة قدم، حتى المباريات التي لا يشاركون فيها.

وكان توني قد كتب عبر صفحته على “تويتر” فور انتشار خبر تحقيق الاتحاد الإنجليزي في السادس من نوفمبر الماضي: “أنا على علم بقصة عني في إحدى الصحف الوطنية اليوم”.. مضيفاً: “لقد ساعدت اتحاد الكرة في استفساراته ولن أبدي أي تعليق حتى ينتهي التحقيق”.

يذكر أن توني سجل 11 هدفاً في 16 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، وساهم في الفوز غير المتوقع لفريقه في عقر دار حامل اللقب مانشستر سيتي 2-1 في المرحلة الأخيرة من “البريميرليغ” قبل توقف الدوريات افساحاً لنهائيات كأس العالم.