السياسية:

 

اختتمت في مسبح نادي سام الترفيهي  بصنعاء اليوم، بطولة النخبة الثانية  للسباحة نظّمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة، تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد 1444ه . 

تنافس في البطولة، التي استمرت يومين، 79 سباحاً لمختلف الفئات العمرية في   منافسة 50 متر حرة وصدر وفراشة وظهر بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة بدعم شركة يمن موبايل وشركة الفقيه للتجارة العامة .

 وفي الاختتام، أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة، عبدالله عبيد، إلى أهمية البطولة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد الذين قدّموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن، ودفاعا عن الأرض والعرض.

وأشاد بتفاعل المشاركين في البطولة من مختلف الأندية الرياضية والأحياء، باعتبارها الأولى .. مشدداً على ضرورة تفعيل البطولات والمسابقات الرياضية، والاهتمام بتنمية قدرات السباحين في مختلف الفئات العمرية.

فيما أشار رئيس فرع اتحاد السباحة في الأمانة، محمد نجيب القربي، والأمين العام، إبراهيم الكبسي، إلى أن البطولة تأتي تنفيذاً لخطة فرع الاتحاد في الأمانة للعام الجاري بإقامة بطولة الشهيد القائد.. مشيدين بمستوى تفاعل الأندية والداعمين للمشاركة في البطولة ومشاركة أحد السباحين الذي حضر من محافظة الحديدة مشيا على الأقدام للمشاركة في البطولة . 

وفي ختام منافسات البطولة التي حضرها نائبا مدير مكتب الشياب والرياضة زيد جحاف ومحمد أبو عسكر تم تكريم الأبطال والمبرزين بالكؤوس والميداليات الملونة وشهادات المشاركة .

حيث حقق المركز الأول في سباق 50 متر سباحة الحرة  لفئة الكبار السباح أصيل خصروف، وحل يوسف الوشلي ثانيا وكمال المراني ثالثا.

 وفي فئة الناشئين نال السباح  محمد العابد المركز الأول ووليد الجبري ثانيا ورياض بلطة ثالثا.

أما في فئة الأشبال حقق المركز الاول تميم القباطي و الثاني ضياء شرف الدين و المركز الثالث ياسين محمد ياسين . 

وفي فئة البراعم  أحرز السباح يامن الوهاشي المركز الأول وعبد الله شميلة ثانيا وأمجد شميلة ثالثا.

وفي سباق 50 متر سباحة صدر لفئة الكبار حقق السباح أصيل خصروف المركز الاول اصيل وعبدالله القلعة ثانيا وكمال المراني ثالثا، وفي فئة الناشئين لنفس المسافة حصل حمزة مياس على المركز الأول وجاء توفيق الزبيدي ثانيا وعبد الله بركات ثالثا.

وفي سباق 50 متر سباحة ظهر فئة الكبار، أحرز أصيل خصروف المركز الأول ويوسف الوشلي ثانيا وطارق الفضلي ثالثا، وفي فئة الناشئين حقق عمرو الفرح المركز الأول وحمزه مياس ثانيا وعبد الله بركات ثالثا. 

وفي سباق 50 متر سباحة الفراشة واصل السباح المتألق أصيل خصروف حصد الميداليات الذهبية بإحرازه المركز الأول، وسهيل الفرح ثانيا وكمال المراني ثالثا، وفي منافسات الناشئين حصل السباح عمرو الفرح على المركز الأول وعبد الله بركات ثانيا ونصر الغماري ثالثا.

 

 

سبأ