السياسية – وكالات :

يستقبل ملعب “لوسيل” مساء غد الثلاثاء مباراة الأرجنتين وكرواتيا، والتي تقام ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر ، وذلك في الخطوة قبل الأخيرة للوصول للقب.

منتخب الأرجنتين نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة “طواحين” هولندا في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

أما منتخب كرواتيا، الطامح إلى التأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح في عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ويتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى لقاء الغد لتحقيق الحلم الذي انتظره أفضل لاعبي العالم ليونيل ميسي، لإهداء فرحة جديدة لشعب بلاده .

ويأمل ميسي الفوز بلقب كأس العالم  وتتويج نفسه كأفضل اللاعبين في تاريخ الأرجنتين بعد أن تفوق على الأسطورة مارادونا في سجل الأهداف وبات ينقصه لقب المونديال فقط الذي أهداه مارادونا لبلاده في نسخة العام 1986.

وفي المقابل سيكون المنتخب الكرواتي أكثر إصراراً على تحقيق الإنجاز الذي استعصى عليه في نسخة روسيا 2018 عندما وصل للنهائي وخسر أمام المنتخب الفرنسي، ويتطلع لتكرار المحاولة مرة أخرى في النسخة القطرية، وتحقيق اللقب بقيادة موسيقار الكرة الأوروبية لوكا مودريتش.