السياسية- متابعات:

حجز منتخب فرنسا مقعده في نصف نهائي كأس العالم، “قطر 2022″، بعد فوزه على نظيره الإنكليزي اليوم السبت، بهدفين في مقابل هدف واحد.

فرض المنتخب الفرنسي سيطرته على دقائق المباراة الأولى، في ظل تراجع دفاعي منظم للمنتخب الإنكليزي، وانحسار المحاولات على عدد من الكرات العرضية غير الخطيرة.

وفي الدقيقة الـ17 كسر المنتخب الفرنسي التكتل الدفاعي الإنكليزي، بتسديدة بعيدة المدى للاعب أوريلين تشواميني استقرت إلى يمين الحارس بيكفورد.

بعد تلقي الهدف الأول خرج المنتخب الإنكليزي من مناطقه محاولاً إدراك التعادل في أكثر من محاولة، أبرزها تسديدة جود بيلينغهام التي تصدى لها الحارس هوغو لوريس ليبقي التقدم الفرنسي في الحصة الأولى (1-0).

في الشوط الثاني، عزز “الأسود الثلاثة” حضورهم الهجومي، مهددين المرمى الفرنسي في أكثر من مناسبة. ولم يدم الانتظار الإنكليزي طويلاً بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ترجمها هاري كين إلى هدف في الدقيقة الـ54.

رد الفعل الفرنسي على الهدف الإنكليزي لم يدم طويلاًـ، بحيث فرض “الديوك” استحواذهم على المباراة سعياً لتسجيل هدف التقدم مجدداً، وكانت أخطر الفرص الفرنسية تسديدة أوليفييه جيرو، التي أنقذها بيكفورد وهي في طريقها إلى المرمى.

وأثمر الضغط الفرنسي هدفاً في الدقيقة الـ78 سجله أوليفييه جيرو بعد تمريرة متقنة من غريزمان.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة بين المنتخبين، وكان المنتخب الإنكليزي قريباً من معادلة النتيجة للمرة الثانية في المباراة بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في إثر تدخل ثيو هيرنانديز على ماونت، إلا أن هاري كين فشل في تسجيلها، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

وسيواجه المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي نظيره المغربي الذي فاز على منتخب البرتغال بهدف في مقابل لاشيء.

  • الميادين نت