السياسية ـ وكالات:

مباراة رائعة ومميزة تجمع المنتخب المغربي، مع نظيره الكرواتي في المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم 2022، هذه المقابلة ستقام غدا الأربعاء 23 نوفمبر على الساعة 13 بتوقيت الدوحة، 10 بتوقيت غرينتش.

المنتخب المغربي من بين أهم المنتخبات العربية المشاركة في هذه البطولة، وهو يشارك للمرة السادسة في تاريخه، كما أن الوصول إلى الدور 16 في كأس العالم 1986 كان أفضل إنجاز له. يضم المنتخب المغربي خيرة اللاعبين، والذين يمارسون في أندية كبيرة، مثل اللاعب حكيمي لاعب فريق باريس سان جرمان وواحد من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، نجد كذلك اللاعب زياش لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، وحمد الله لاعب فريق الاتحاد السعودي. مدرب المنتخب المغربي هو المغربي وليد الركراكي. يحتل المنتخب المغربي الرتبة 22 في ترتيب الفيفا.

المنتخب الكرواتي، يشارك هو الآخر للمرة السادسة في تاريخه في كأس العالم، وكان أفضل إنجاز له الوصول إلى المباراة النهائية في كأس العالم السابق 2018 بروسيا. يتوفر المنتخب الكرواتي على نجوم كبار مثل اللاعب مودريتش، لاعب فريق ريال مدريد الاسباني، و Brozovic لاعب إنتر ميلانو الإيطالي و Perišić لاعب توتنهام الإنجليزي. مدرب المنتخب الكرواتي هو الكرواتي Zlatko Dalic . ترتيب المنتخب الكرواتي في ترتيب الفيفا هو الرتبة 15.

نقاط أساسية في هذه المواجهة

المغرب يشارك للمرة السادسة و للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم، بعد أن شارك في نسخة 2018 بروسيا.
سيحظى المنتخب المغربي بتشجيع جماهيري كبير، نظرا لكون جالية قوية للمغرب في قطر.
المنتخب الكرواتي، هو وصيف بطل كأس العالم، بعد أن وصل إلى النهائي في بطولة 2018 بروسيا
رجوع المهاجم القناص عبد الرزاق حمد الله، بعد أن غاب 3 سنوات عن المنتخب المغربي.

احتمالات المباراة حسب موقع Betway
فوز المنتخب المغربي 3.8
التعادل 3.1
فوز المنتخب الكرواتي 2.1

توقعاتنا لمباراة المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي

في هذه المقابلة الهامة، في المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، نتوقع نتيجة التعادل بين المنتخبين، لأن هناك مستوى متقارباً للمنتخبين، وكلا المنتخبين لديهم لاعبون كبار، فمن المتوقع أن تكون المقابلة متكافئة.

 

تفاصيل مباراة المغرب وكرواتيا

يستضيف ستاد البيت يوم بتاريخ 2022-11-23 مبارة الجولة الأولى للمجموعة السادسة بين منتخي المغرب وكرواتيا. ستقام المباراة يوم الأربعاء بتاريخ 2022-11-23 وتحديدا الساعة 14:00، حيث يستأنف المغرب مشواره ضمن مونديال قطر 2022 بمواجهة كرواتيا. مشاهدة مباراة المغرب وكرواتيا، يمكنكم مشاهدة البث المباشر لمباراة كرواتيا والمغرب على قناة beIN Sports HD 1 Max في تاريخ 2022-11-23، حيث سيتم بث هذه المباراة من إستا البيت.

 

مباريات اليوم الثلاثاء 22-11-2022 في كأس العالم قطر - فهرس

مجموعة المغرب وكرواتيا

يستضيف إستاد البيت في قطر المباراة الافتتاحية من المجموعة السادسة والتي تجمع كل من المنتخب العربي المغربي إلى جانب المنتخب الكرواتي العنيد.

تضم المجموعة السادسة إلى جانب كل من كرواتيا والمغرب بلجيكا ومنتخب كندا. يتطلع كل من المنتخبين إلى إحراز النقاط الثلاثة خاصة أن المباراة الأولى تعد مؤشرا كبيراً لنجاح أي منتخب في الاستمرار  في هذا العرس الكروي.

أهميتها ليست في حصد النقاط الثلاث فقط، بل تلعب دورا كبيرا في رفع معنويات الفريق الفائز.


 تشكيلة منتخب المغرب المتوقعة

قائمة لاعبي المغرب المتوقعة يظهر في الصور إحدى عشر لاعبا من المغرب

يستعد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي لمباراته القوية أمام المنتخب الكرواتي، ومن المتوقع أن يبدأ بتشكيلة 4-3-3 في مباراة المغرب وكرواتيا، وقد تكون قائمة اللاعبين على النحو التالي:

 

 

حارس المرمى اسين بونو
خط الدفاع نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمي – سفيان أمرابط
خط الوسط سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – سليم أملاح
خط الهجوم يوسف النصيري – سفيان بوفال – حكيم زياش

 

تشكيلة منتخب كرواتيا المتوقعة

في المقابل أعلن مدرب المنتخب الكرواتي جاهزيته الكاملة لتلك المباراة، وأكد في تصريحاته الأخيرة أنه يحترم المنتخب المغربي، ومن المتوقع أن يبدأ بتشكيلة 4-3-3، قائمة لاعبيه:

حارس المرمى هيدومينيك ليفاكوفيتش
خط الدفاع جوسيب ستانيشيتش – ديان لوفرين – يوشكو جفارديول – بورنا باريسيتش
خط الوسط لوكا مودريتش – كوفاسيتش – بروزوفيتش نيكولا
خط الهجوم فلاشيتش – برونو بيتكوفيتش – إيفان بيريشيتش

 


توقعات مباراة المغرب وكرواتيا

تنبؤات مباراة المغرب وكرواتيا يظهر في الصورة لاعبو المغرب وهم فرحين

من المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء القادم مباراة مثيرة وممتعة جدًا بين الفريق الكرواتي المدجج بالنجوم وعلى رأسهم نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، وبين كتيبة المنتخب المغربي بقيادة اللاعب أشرف حكيمي.

التوقعات في هذه المباراة صعبة جداً، خاصة أنه مع الجولات الأولى من المباريات من بطولة كأس العالم. شهدت مفاجآت كبيرة، خاصة في مباراة الأرجنتين والسعودية التي انتهت لصالح المنتخب العربي السعودي.

صحيح أن المنتخب الكرواتي يمتلك قائمة لاعبين شبان ويتميز بالسرعة العالية، ولكن هذا لا يعني أنهم سيستطيعون أن يتجاوزوا المنتخب المغربي بسهولة.

المنتخب المغربي يمتلك قائمة يتواجد فيها لاعبون كبار، من المتوقع أن تحدث مفاجأة في تلك المباراة وأن ينتصر المنتخب المغربي، ويحرز النقاط الثلاثة.


بث مباشر مباراة المغرب وكرواتيا

تعد مباراة المغرب وكرواتيا واحدة من أهم مباريات الجولة السادسة. جميع العالم يرتقب تلك المباراة، الجماهير العربية متحمسة لرؤية المنتخب المغربي ضد كرواتيا، ولذلك سنستعرض أهم القنوات الناقلة لتلك المباراة:

  •  beIN SPORTS MAX HD 1.
  • قنوات الكأس الرياضية.
  • موقع Yalla shot بث مباشر.

لمحة فنية عن منتخبي المغرب وكرواتيا

سيعتمد المنتخب المغربي في مباراة المغرب وكرواتيا على اللعب بخطة أربعة ثلاثة ثلاثة، بحيث تكون مهمة الظهيرين هي إيقاف خطورة جناحي الخصم، إضافةً إلى دورهم الهجومي أثناء الضغط العالي.

في المقابل أثناء الهجوم وتقدم الظهيرين تكون مهمة لاعبي الخط الوسط هي حماية المراكز في منتصف الملعب، من المتوقع أن يلعب المنتخب المغربي مباراة متوازنة ما بين الهجوم والدفاع.

سيحاول المنتخب الكرواتي أن يبدأ مجريات المباراة بضغط عال على المنتخب المغربي، وهذا ما فعله بالضبط في المباراة الودية الماضية مع منتخب السعودية.

خاصة أن لاعبي مركز الدفاع والوسط يتميزون بسرعة عالية في حال وجود هجمات مرتدة للفريق الخصم، إضافة إلى ذلك سيعتمد المنتخب الكرواتي على تدوير الكرة في أرض الملعب.

هذه هي الطريقة المعروفة لدى المنتخب الكرواتي ولكن يمكن أن تتبدل في حال قام المنتخب المغربي بالضغط.


إصابات لاعبي المغرب وكرواتيا

كشف طبيب منتخب المغرب عن وجود بعض الإصابات في صفوف لاعبي المنتخب المغربي، والتي وصفها بأنها ليست خطيرة ولا تثير القلق، وأهمها اللاعب أبو خلال، والذي من المتوقع بناء على التقارير الطبية أن يغيب عن المباراة الأولى أمام المنتخب الكرواتي.

على العموم يمتلك المنتخب المغربي عناصر شابة في دكة الاحتياط لخوض مبارة المغرب وكرواتيا، ويمكن لها أن تعوض غياب أي لاعب بداعي الإصابة. بينما ينعم المنتخب المغربي باستقرار تام بالنسبة لحالة اللاعبين الصحية، وتعد هذه المسألة ورقة رابحة للمنتخب الكرواتي.


مباراة المغرب وكرواتيا؛ هي واحدة من أقوى مباريات الجولة السادسة حيث يجتمع الجمهور العربي كاملا بتشجيعه للمنتخب المغربي، نتمنى للمنتخب المغربي أن يحقق انتصاره الأول في منافسات كأس العالم.

بطاقة مباراة المغرب Vs كرواتيا

  • ? البطولة : قطر 2022 .
  • ? القناة : beIN Sports HD 1 Max .
  • ? المعلق : جواد بده .
  •  توقيت المباراة : 2:00 PM بتوقيت دبي .
  •  تاريخ المباراة : Wednesday, November 23, 2022 .
  •  نتيجة المباراة : المغرب — كرواتيا