السياسية- وكالات:

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم  عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وليفربول الإنجليزي من جهة

و باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني من جهة أخرى في نهائيين مكررين .

وكان ريال مدريد تغلب على ليفربول في نهائي النسخة الماضية 2021-2022، فيما توج بايرن ميونيخ على حساب باريس سان جرمان في نسخة 2019-2020.

كما أسفرت القرعة التي أجريت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية
عن مواجهات متوازنة حيث يتقابل ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني ضد تشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي مع بورتو البرتغالي .

بينما جاءت القرعة في متناول فرق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يواجه لايبزيج الألماني، ونابولي الإيطالي الذي يصطدم بآينتراخت فرانكفورت الألماني، وبنفيكا البرتغالي الذي يتوهج هذا الموسم مع كلوب بروج البلجيكي.

وتلعب مواجهات دور الـ 16  على مباراتين، ذهاب وإياب، حيث سيخوض الفريق المتصدر جولة الإياب على ملعبه، وتم إلغاء نظام الهدف الاعتباري (قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين) منذ الموسم الماضي، إذا انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل في مجموعهما، سيذهب الفريقان إلى أشواط إضافية، بغض النظر عن الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وحال فشل أي منهما في تغيير النتيجة خلال الأشواط الإضافية، سيذهبان لركلات الترجيح للفصل بينهما.

وحدد “اليويفا” مواعيد مباريات ثمن النهائي، لتقام لقاءات الذهاب أيام 14، و15، و21، و22 فبراير القادم، أما جولة الإياب فستقام مبارياتها أيام السابع، والثامن، و14، و15 مارس 2023.