السياسية:

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في كرة القدم للمستوى c ، ينظمها اتحاد اللعبة.

تهدف الدورة في اسبوعين بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، إلى إكساب 24 متدرباً يمثلون المنتخبات الوطنية وعدداً من الأندية، طرق وأساليب ومفاهيم نظرية وعملية في الجوانب التكتيكية والفنية والبدنية والخططية.

وفي الافتتاح أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، بدور اتحاد كرة القدم في إقامة الدورة لتأهيل الكوادر الشبابية والرياضية خدمة للأندية والمنتخبات الوطنية.

وشدد على أهمية الاستفادة من مضامين الدورة وتطبيقها في الواقع الميداني بما يخدم شباب ورياضيي اليمن في المستويين المحلي والدولي، باعتبار الوطن يزخر بالمواهب والمبدعين في مختلف المجالات .. مؤكداً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات ودعم إقامة مثل هذه الدورات وفق الإمكانات المتاحة.

فيما أوضح عضو اتحاد القدم عبد الوهاب الزرقة أن الدورة جاءت ضمن برامج وأنشطة الاتحاد ..

وثمن دور وتعاون وزارة الشباب مع الاتحاد في إطار تكامل الأدوار خدمة للشباب والرياضيين .. مستعرضاً الظروف التي يمر بها الاتحاد الذي يحرص على حفاظ مكانته في المشاركات الخارجية رفقة العلم اليمني في مختلف المحافل باعتبار الرياضة رسول السلام والهدف الأسمى لتوحيد الشعوب.

بدوره أكد رئيس المسابقات باتحاد القدم أبو علي غالب أهمية الدورة في تأهيل جيل جديد في عالم التدريب، بعد أن خدموا الرياضة كلاعبين مع أنديتهم والمنتخبات الوطنية .. مشيرا إلى أن الدورة التي يحاضر فيها المحاضر الدولي محمود عبيد، ستشهد الكثير من المستجدات التدريبية في عالم كرة القدم.

سبأ