السياسية – وكالات:

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بثلاثية لمثلها مواجهة برشلونة وضيفه إنتر ميلان الإيطالي مساء أمس على ملعب “الكامب نو” في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وأحرز ثلاثية برشلونة عثمان ديمبلي، وروبرت ليفاندوفسكي “ثنائية” في الدقائق 40، و82، و92 على التوالي، فيما أحرز أهداف إنتر ميلان نيكولو باريلا، ولاوتارو مارتينيز، وجوسينس بالدقائق 50، و63، و89 على الترتيب.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن برشلونة ثالث الترتيب.

وفي ذات المجموعة، حافظ بايرن ميونيخ الألماني على العلامة الكاملة باكتساح فيكتوريا بلزن التشيكي في عقر داره برباعية لهدفين.

رباعية بايرن ميونيخ جاءت بتوقيع ساديو ماني، وتوماس مولر، وليون جوريتسكا “ثنائية” في الدقائق العاشرة، و14، و25، و35 تواليًا، بينما وقع آدم فلكانوفا، وجان كليمينت على ثنائية فيكتوريا بلزن بالدقيقتين 62، و75 على التوالي.

وبهذه النتيجة، تأهل بايرن ميونيخ إلى دور الـ 16 بوصوله للنقطة 12 في صدارة المجموعة، فيما تذيل بلزن الترتيب بلا نقاط.

بدوره، وضع ليفربول الإنجليزي قدما ثمن نهائي المسابقة، بعد فوزه على مضيفه رينجرز بسباعية لهدف، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف ليفربول كل من روبرتو فيرمينو “هدفان” في الدقيقتين 24، و55 على الترتيب، وداروين نونيز بالدقيقة 66، ومحمد صلاح “هاتلايك” في الدقائق 75، و80، و81 تواليًا، وهارفي إليوت بالدقيقة 87، فيما أحرز سكوت أرفيلد هدف رينجرز الوحيد في الدقيقة 17.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط، بفارق 3 نقاط وراء المتصدر نابولي الذي ضمن بلوغه دور الستة عشر، ومتفوقًا على أياكس بفارق 6 نقاط مع تبقي مباراتين فقط، فيما بقي رصيد رينجرز خاليًا من النقاط في المركز الأخير.

وفاز توتنهام هوتسبير الإنجليزي على آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية لهدفين ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم فرانكفورت عن طريق دايتشي كامادا بالدقيقة 14، قبل أن يدرك هيونج مين سون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 20، وعند الدقيقة 28 سجل هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام من ركلة جزاء، قبل أن يعود سون ويسجل الهدف الثاني له، والثالث لفريقه بالدقيقة 36، وفي الدقيقة 87 سجل فريدي أليدو الهدف الثاني لفرانكفورت.

ورفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند 4 نقاط بالمركز الرابع، والأخير.

وفي المجموعة ذاتها، فاز مارسيليا الفرنسي على مضيفه سبورتبنج لشبونة البرتغالي بهدفين دون مقابل، وتقدم ماتيو جوندوزي لاعب مارسيليا بالدقيقة 20 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 30.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن سبورتينج لشبونة صاحب المركز الثالث.

واكتسح بورتو البرتغالي مضيفه باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز وينديرسون جالينو الهدف الأول لبورتو بالدقيقة السادسة، فيما أهدر كريم ديميرباي ركلة جزاء للباير في الدقيقة 16، وأضاف مهدي طارمي الهدفين الثاني، والثالث لبورتو بالدقيقتين 53، و64 من ركلتي جزاء.

وبهذه النتيجة، ارتقى بورتو للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف بروج البلجيكي الذي ضمن التأهل لدور الـ 16 بتعادله مع أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويبقى باير ليفركوزن في المركز الأخير بلا نقاط.