السياسية:

عقدت اللجنة الإشرافية لبطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم، اجتماعاً لها مع اللجنة الإعلامية لمناقشة الخطة الإعلامية للبطولة.

يشارك في البطولة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بدعم صندوق رعاية النشء، أبطال تجمعات الحديدة، صعدة وإب، “شباب عبس حجة، سلام صعدة، تضامن الصومعة البيضاء، وفتح الزهرة الحديدة”.

وفي الاجتماع أشار وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان، إلى أهمية إبراز البطولة، بصورة تعكس صمود الشباب والرياضيين في مواقعهم رغم تدمير مقدراتهم ومنشآتهم من قبل طيران العدوان.

وشدد على ضرورة حشد الطاقات لنقل الصورة الإيجابية والواقعية عن البطولة التي تحتضنها صنعاء الصمود .. مشيراً إلى ما تبذله وزارة الشباب من جهود لإنجاح الفعاليات الشبابية والرياضية.

ولفت الوكيل هضبان إلى أن البطولة تسهم في تفعيل رياضة الريف، فضلاً عن أنها تشكل حراكًا بين أندية الدرجة الثالثة التي تعاني من توقف الأنشطة لفترة طويلة.

فيما أكد وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، أهمية المواكبة الإعلامية لمختلف الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لهذا الحدث الرياضي، الذي يمثِّل انطلاقة لمرحلةٍ جديدةٍ تشهد زخمًا واسعاً للأنشطة الرياضية والشبابية في مختلف المحافظات.

وأشار إلى ضرورة إبراز ما تتضمنه البطولة من أنشطة رياضية وفعاليات ثقافية مصاحبة.

بدوره أوضح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني، أن المربع الذهبي، هو مسك ختام البطولة التي شهدت تصفيات على مرحلتين في مختلف محافظات الجمهورية، وشهدت مشاركة 146 ناديًا.

ولفت إلى أن الفرق المشاركة قدمت مستوياتٍ إيجابية وتنافست من أجل الوصول للمربع الذهبي الذي تحتضنه العاصمة صنعاء، ما يجب أن يتم عكسه للجميع من خلال الإعلام الذي سيواكب البطولة بكلِّ تفاصيلها وبصورةٍ متكاملة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير الأندية بالوزارة طه تاج الدين، ومستشار وزير الشباب لشؤون الإعلام أحمد العمري، استعرض رئيس اللجنة الإعلامية للمربع الذهبي عزيز الماوري الخطة الإعلامية للبطولة، والتصور الخاص للجنة، الذي من خلاله سيتم مواكبة منافسات المربع الذهبي ومختلف الفعاليات المصاحبة له.

سبأ