السياسية – وكالات:

قاد النجم النرويجي هالاند فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوز كاسح بسداسية نظيفة على ضيفه نوتنجهام فورست مساء أمس، في خامس جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووقع هالاند على “هاتريك” في الدقائق 12، و24، و38 على التوالي، بجانب جوليان ألفاريز “ثنائية” بالدقيقتين 65، و87 على الترتيب، وجواو كانسيلو في الدقيقة 50.

واحتفظ المان سيتي بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطتين خلف المتصدر أرسنال، وتجمد رصيد نوتنجهام عند 4 نقاط في المركز 15.

بدوره، حقق ليفربول انتصارًا دراميًا على حساب ضيفه نيوكاسل بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”.

وافتتح نيوكاسل التسجيل عبر ألكسندر إيزاك بالدقيقة 38، وعدل روبرتو فيرمينو النتيجة لليفربول في الدقيقة 61، قبل أن يخطف فابيو كارفالو الانتصار بهدف الفوز القاتل بالدقيقة 98.

وفاز أرسنال على ضيفه أستون فيلا بهدفين لهدف ، وتقدم أصحاب الأرض مبكرًا عن طريق المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس في الدقيقة 30، لكن نجح الضيوف في تسجيل هدف التعادل بعد عدد من المحاولات، وذلك بواسطة لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس لويز بالدقيقة 74.

ومع شعور أصحاب الأرض بالحرج والخوف على ضياع الصدارة، شدد “المدفعجية” من حصارهم، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني عبر المهاجم جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 77، ليعيد التقدم لأرسنال، ويضمن من خلاله الفوز.

وبهذه النتيجة، عزز أرسنال من وضعه في الصدارة بواقع 15 نقطة، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند 3 نقاط بالترتيب 19.

وفي نفس الجولة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين بورنموث وضيفه ولفرهامبتون على ملعب (فيتاليتي)، ليرتفع رصيد بورنموث إلى 4 نقاط بالمركز 16، وولفرهامبتون إلى 3 نقاط بالترتيب 18، كما تعادل وستهام يونايتد مع توتنهام هوتسبير بهدف لمثله.