السياسية – وكالات :

ضم تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم قلب الدفاع الفرنسي الشاب ويسلي فوفانا قادماً من ليستر سيتي، بحسب ما أعلن الناديان الإنجليزيان اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نادي غرب لندن في بيان له، القول: إن فوفانا (21 عاماً و1.90م) انضم إلى صفوفه لمدة سبع سنوات.

ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، لكن تقارير محلية أشارت إلى أنها ناهزت 70 مليون جنيه استرليني (81.3 مليون دولار)، بالإضافة إلى مكافآت للاعب الذي استهل مسيرته مع سانت إتيان الفرنسي.

وقال مالك نادي تشيلسي الأمريكي تود بوهلي: “نحن سعداء لجذب أحد أبرز المواهب الأوروبية إلى تشلسي ولتعزيز تلك المنطقة في تشكيلتنا، هذا الموسم ولعدة مواسم مقبلة”.

وعزّز فوفانا دفاع الفريق الأزرق مع القادمين الجديدين السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي والإسباني مارك كوكوريا من برايتون الإنجليزي.

كما انضم في فترة الانتقالات الصيفية التي تغلق غداً الخميس، إلى تشكيلة المدرب الألماني توماس توخل، المهاجم الدولي رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي بطل الدوري.

بدوره قال فوفانا: “تدرّبت هذا الصباح مع الفريق وهذا حلم لي. أنا متحمّس كثيراً لبدء خوض المباريات لأجل الجماهير والنادي”.

الجدير ذكره أن فوفانا خاض 52 مباراة مع ليستر بعد قدومه في أكتوبر 2020 مقابل صفقة مقدّرة بـ32 مليون جنيه من سانت اتيان، وأحرز معه لقب الكأس عام 2021 على حساب تشلسي بالذات.

واستهل مشواره مع سانت اتيان بعمر الـ18 ولعب إلى جانب وليام ساليبا قلب دفاع أرسنال الإنجليزي راهناً.