السياسية :

ناقش اجتماع بوزارة الشباب والرياضة اليوم برئاسة وكيل قطاع الشباب عبد الله الرازحي، التصورات النهائية لإنشاء مراكز التدريب والتأهيل.

وخلال الأجتماع أكد الوكيل الرازحي أن الهدف من إنشاء مراكز التدريب والتأهيل، تخريج جيل محترف في شتى المجالات، وتحويلهم من مجرد شباب بلا طاقات إلى فاعلين في المجتمع.

وأشار، إلى التوجه لتأهيل الشباب بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة خاصة وزارة الصناعة، لربط مخرجات هذه المراكز من الكوادر في مختلف المهام بكافة المؤسسات.

وأوضح الرازحي أن العمل جار لإصدار لائحة للمركز النموذجي الذي سيتم إنشاؤه في العاصمة صنعاء، ورفع تقرير ما توصلت إليه لجنة التقييم بهذا الخصوص.. لافتا إلى أن من أولويات قطاع الشباب والوزارة معالجة أوضاع القائمين على المراكز الفاعلة في صنعاء وبعض المحافظات بالتنسيق مع لجنة من دكاترة جامعة صنعاء لإعداد منهج نموذجي يتسم مع متطلبات العصر.

فيما استعرض عضو لجنة التقييم بوزارة الشباب فيصل ثامر أبرز ما نفذته اللجنة خلال الفترة الماضية، وما تحصلت عليه من بيانات عبر النزول الميداني وزيارة المراكز التابعة للوزارة.

كما قدم المقترحات التي جرى الاتفاق عليها مع باقي الأعضاء لمعالجة الإشكاليات والقضايا المتعلقة بمراكز التدريب والتأهيل، والتي تم الاطلاع عليها وتلخيصها، لتسهيل إصدار اللوائح واعتماد فروع للمراكز في بقية المحافظات.

حضر الاجتماع مدير المراكز وأندية العلوم بقطاع الشباب محمد نعمان ، ومن الرقابة والتفتيش بصندوق رعاية النشء والشباب بسام بشر.

سبأ