السياسية:

اختتمت بطولة الجمهورية الثامنة للشطرنج للصم “رجال ،سيدات” نظمها على مدى أربعة أيام الاتحاد العام لرياضة الصم.

شارك في البطولة 20 لاعباً ولاعبة من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عدن، الحديدة، عمران، اب وذمار يمثلون أندية ومراكز وجمعيات الصم، بدعم وزارة الشباب والرياضة وصندوقي النشء والشباب والرياضة ورعاية وتأهيل المعاقين.

وفي الاختتام بحضور وكيلي وزارة الشباب المساعدين لقطاع الرياضة كمال الشريف وحسين الخولاني، أشاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، بالمستوى المتطور للمشاركين في البطولة، الذي عكس إرادتهم وإصرارهم على تجاوز التحديات، في مختلف الألعاب الرياضية.

وأكد دعم صندوق النشء والشباب لشريحة الصم في الأنشطة الرياضية والتعليمية والمهنية والتقنية التي تمكنهم من الانخراط في المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

بدوره بارك مدير عام الاتحادات والاندية بوزارة الشباب وائل القرشي، نجاح البطولة الثامنة للشطرنج للصم .. معتبراً ذلك أحد إنجازات ونجاحات الاتحاد العام لرياضة الصم، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأكد وقوف وزارة الشباب والرياضة إلى جانب اتحاد رياضة الصم ودعمه وفق الإمكانيات المتاحة.

وكان رئيس الاتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء، استعرض مراحل الاعداد والتحضير للبطولة التي شارك فيها 20 لاعباً ولاعبة من سبع محافظات وما شهدته من تنافس بين اللاعبين، وتميزها بتوسيع المشاركة من مختلف المحافظات، خاصة محافظة عدن.

وأوضح أن البطولة تأتي في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا والمحيط الهادي للشطرنج التي ستقام في الأردن خلال الفترة المقبلة .. معتبراً البطولة فرصة لاختيار من يمثلون اليمن في هذه البطولة.

وثمن القمراء دعم صندوق رعاية النشء والشباب وكذا صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للبطولة وغيرها من فعاليات وأنشطة الاتحاد.

وسبق حفل الاختتام والتكريم منافسات الجولة الخامسة للبطولة، حيث فاز وليد العتيل من الأمانة على لاعب محافظة ذمار خالد صلاح وخسر لاعب الأمانة يحيى الذاري أمام لاعب محافظة عدن ياسر عوض.

واستطاع لاعب الحديدة زيد الأشول الفوز على لاعب محافظة صنعاء مروان هزاع، فيما خسر عبدالله الأعجم من الحديدة أمام لاعب محافظة عمران عبدالسلام الشامي.

وفي منافسات الجولة الخامسة، فاز زياد الجعفري من محافظة إب على لاعب محافظة إب أيضا وتغلب لاعب محافظة ذمار حمزة الرخمي على لاعب محافظة صنعاء محمد الرمادي، فيما تعادل لاعب محافظة عدن رؤوف رمزي حمود مع لاعب محافظة عمران أحمد الشامي.

وفي الجولة السادسة التي اشتدت المنافسة واصل لاعب الأمانة وليد العتيل عروضه القوية ليفوز على اللاعب عبدالسلام الشامي، وتمكن لاعب محافظة عدن ياسر عوض من المنافسة على لقب البطولة بفوزه على اللاعب مروان هزاع.

كما فاز يحيى الذاري على خالد صلاح وتعادل حمزة الرخمي مع رؤوف رمزي حمود، في حين فاز لاعب زيد الأشول على راجح العامري وتمكن زياد الجعفري من الفوز على أحمد الشامي وحقق عبدالله الأعجم فوزاً ثميناً على اللاعب محمد الرمادي.

وفي الجولة الأخيرة حقق وليد العتيل لقب البطولة بفوزه على زيد الأشول، فيما حل اللاعب ياسر عوض بالمركز الثاني بفوزه على اللاعب زياد الجعفري.

وحصد يحيى الذاري المركز الثالث بفوزه على مروان هزاع وفاز حمزة الرخمي على عبدالسلام الشامي وتغلب عبدالله الأعجم على رؤوف رمزي حمود وخالد صلاح على أحمد الشامي، فيما خسر محمد الرمادي أمام اللاعب راجح العامري.

وفي فئة السيدات الجولة الأخيرة، حققت لاعبة الأمانة سيناء الرمادي لقب البطولة بفوزها على لاعبة محافظة صنعاء رفيداء الروحاني وحصدت لاعبة الأمانة أيضاً سهام الرمادي المركز الثاني بفوزها على رجاء الغفاري.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في فئة الرجال وليد العتيل من أمانة العاصمة الذي حل بالمركز الأول وياسر عوض من محافظة عدن الذي حل ثانياً ويحيى الذاري من أمانة العاصمة بالمركز الثالث بكؤوس وميداليات وجوائز مالية.

كما تم تكريم الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى لفئة السيدات سيناء الرمادي وسهام الرمادي من الأمانة باحتلالهما المركزين الأول والثاني للبطولة، كما تم تكريم حكام البطولة والجهات الداعمة والمساهمة في إنجاحها.

أشرف على منافسات البطولة رئيس اللجنة التحكيمية الحكم الدولي مروان الجندي.

حضر التكريم رئيس جمعية الصم والبكم يحيى سرور ومدير النشاط النوعي بوزارة الشباب والرياضة عبدالوهاب الحواني والمدير المالي لصندوق النشء والشباب عبدالله العنسي.

سبأ