السياسية:

انطلقت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم في فئتي “رجال، سيدات”، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الصم وتستمر أربعة أيام، بدعم وزارة الشباب والرياضة وصندوقي رعاية النشء والشباب ورعاية وتأهيل المعاقين.

يشارك في البطولة 20 لاعباً ولاعبة من سبع أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عدن، الحديدة، عمران، اب وذمار يمثلون أندية ومراكز وجمعيات الصم بإشراف طاقم تحكيمي متخصص في اللعبة برئاسة الحكم الدولي في الشطرنج مروان الجندي بمعية مترجم لغة إشارة الصم عبدالله شمسان.

وفي افتتاح منافسات البطولة أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبدالله هضبان، أهمية الاهتمام برياضة الصم .. معبراً عن سعادته بتدشين البطولة التي يشارك فيها مجموعة من اللاعبين من مختلف المحافظات.

وأشار إلى اهتمام وزارة الشباب برياضة الصم ودعمها لكافة بطولات الاتحاد .. مشيداً بدور الاتحاد العام لرياضة الصم في تنظيم العديد من البطولات الرياضية وحضوره الفاعل والبارز في المشاركات الخارجية.

بدوره أكد وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف أهمية تنظيم بطولة الجمهورية الثامنة لشطرنج الصم التي يشارك فيها من مختلف المحافظات بما فيها المحافظات المحتلة، في إطار نجاح اتحاد رياضة الصم ومواصلة نشاطه الرياضي.

ولفت إلى دعم وزارة الشباب لرياضة الصم وفقاً للإمكانيات المتاحة، بما يسهم في توسيع قاعدة لعبة الصم وتمكين الاتحاد من المشاركة في المحافل الخارجية وتحقيق الانجازات.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي، لاعبي الصم أنموذجاً للرياضيين المتسلحين بالإرادة والعزيمة في مختلف الألعاب.

وأكد دعم صندوق رعاية النشء والشباب للاتحاد العام للصم وأنشطته الرياضية المختلفة حسب المتاح .. داعيا إلى المزيد من التدريب والاستعداد للمشاركة في البطولات الخارجية.

وكان رئيس الاتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء، استعرض مراحل الاعداد والتحضير للبطولة التي يشارك فيها 20 لاعباً ولاعبة من سبع محافظات.

وأوضح أن البطولة تأتي في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا والمحيط الهادي للشطرنج خلال الفترة المقبلة .. مثمنا دعم صندوق رعاية النشء والشباب وكذا صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للبطولة وغيرها من فعاليات وأنشطة الاتحاد.

سبأ