السياسية – وكالات:

فاز البلجيكي جاسبر فيليبسن بالمرحلة الـ15 من طواف فرنسا لمسافة 202.5 كيلومتر في نهاية شهدت وصول 52 متسابقًا في الوقت نفسه.

وبحسب موقع “رياضة 365” فاز البلجيكي فيليبسن لأول مرة بمرحلة في سباق فرنسا للدراجات بعدما تفوق على منافسيه في المرحلة 15، بينما عانى يوناس فينغارد متصدر الترتيب العام من يوم سيء اليوم الأحد.

وانتزع فيليبسن متسابق ألبسين- ديسينينك الصدارة في توقيت مثالي ليتفوق على مواطنه فاوت فان أيرت والدنماركي مادز بيدرسن صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وحافظ فينغارد على القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام لكنه تعرض لحادث وخسر اثنين من زملائه في فريق جامبو-فيسما، حيث انسحب ستيفن كروشفيك بسبب التعرض لحادث، ولم يبدأ بريموش روغليتش المرحلة التي بلغ طولها 202.5 كيلومتر من رودز في ظل عدم تعافيه من إصابات.

ومع وصول الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، قام المنظمون برش أجزاء من الطريق بالماء لتبريد الأجواء قبل مرور المتسابقين.

كما تعرض فينغارد متصدر الترتيب العام لاصطدام بزميله تيش بينوت، لكنه عاد لموصلة مشواره ولا يزال يتقدم بفارق دقيقتين و22 ثانية عن تادي بوغاتشر حامل اللقب.

ولا يزال فينغارد يتقدم السلوفيني تادي بوغاتشار حامل اللقب في صدارة الترتيب العام بفارق دقيقتين و22 ثانية، بينما يتأخر البريطاني غيراينت توماس في المركز الثالث بفارق 21 ثانية اضافية.

وتراجع عدد المتسابقين في فريق فينغارد إلى ستة بعد انسحاب السلوفيني بريموز روغليتش قبل مرحلة فرنسا بسبب إصابة في الكتف والظهر، والهولندي ستيفن كرويسفيك الذي سقط قبل 64 كلم من نهاية المرحلة.. وبات فريق فينغيغارد متساويًا مع عدد متسابقي فريق بوغاتشار قبل ست مراحل من النهاية.