السياسية:

اختتمت بأمانة العاصمة، اليوم، الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم للمستوى D، نظمها مكتب الشباب بالأمانة.

هدفت الدورة في عشرة أيام، لإكساب 35 متدرباً مثلوا أندية الأمانة وفروع مكاتب الشباب لعدد من المديريات، معارف ومهارات وأساليب، في علم وأساسيات تدريب كرة القدم للفئات العمرية والأكاديميات.

وفي الاختتام بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، علي هضبان، ووكيل الأمانة لقطاع التربية والشباب، محمد البنوس، أكد وكيل الأمانة المساعد ،اسماعيل الجرموزي، أهمية تأهيل الكوادر الشبابية والرياضية بما يضمن استدامة العمل الشبابي في مختلف المجالات.

واعتبر إقامة الدورة التدريبية، رسالة للعدو بصمود الشباب والرياضيين في ممارسة أنشطتهم العلمية والرياضية رغم تدمير مقدراتها من قبل طيران العدوان .. مشيدا بدور مكتب الشباب في تنظيم الدورة وتفاعل المشاركين في إنجاحها.

فيما أكد مدير مكتب الشباب بالأمانة،عبد الله عبيد، حرص المكتب على تفعيل البرامج المختلفة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وأمانة العاصمة ووزارة الشباب بالاهتمام والرعاية وتبني الشباب وتنمية وصقل قدراتهم.

ونوه بتعاون نادي الشعب في افتتاح أبوابه واحتضان المشاركين في الدورة التدريبية وحرصهم على إنجاح فعاليات الدورتين الماضية والحالية.

وخلال الاختتام بحضور مدير الفروع بوزارة الشباب والرياضة، أحمد الشامي، ومديري مكتب الشباب بالأمانة، زيد جحاف، ومحمد أبو عسكر، أشار رئيس نادي الشعب ،مفضل الوزير، إلى أهمية احتواء الشباب وتأهيلهم في شتى المجالات العملية والعلمية بما يسهم في تطوير أداء الحركتين الرياضية والشباب.

وأكد استعداد النادي فتح أبوابه أمام الشباب لمزاولة أنشطتهم وتنمية مداركهم ونقل تجاربهم وخبراتهم للأجيال إنطلاقا من المسؤولية الوطنية في توعية الشباب من مخاطر الحرب الناعمة وتنشئتهم على الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وإكسابهم المعارف العلمية في مختلف الجوانب.

من جهته أكد المحاضر الآسيوي محاضر الدورة، محمد سالم الزريقي، أن الدورة حققت مكاسب ستعود بالنفع على المشاركين وعكس ماتلقوه من معارف وطرق وأساليب في واقع الميدان.

وأوضح أن المشاركين في الدورة تعرفوا على جوانب نظرية وتطبيقية حول أساسيات علم التدريب الفنية والتكتيكية للفئات السنية والأكاديميات الخاصة بـ البراعم والنشء .

كلمة المشاركين في الدورة التي ألقاها صالح العزاني، دعت الجهات المعنية لتفعيل برامج الدورات والتأهيل لتزويد الشباب وإكسابهم خبرات علمية وعملية .

تخلل الاختتام، الذي حضره مديرو مديريات مكاتب الشباب والرياضة بالأمانة، تكريم كبار الضيوف المشاركين والمتعاونين في الدورة ، وعرض بروجكتر تضمن برنامج الدورة نظريا وتطبيقيا.

سبأ