السياسية-وكالات:

تأهلت اللاعبة التونسية، أنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، إلى الدور ربع النهائي لدورة برلين التحضيرية لبطولة ويمبلدون لكرة للتنس، بفوزها، اليوم الخميس، على الأميركية أليسيا باركس المتأهلة من التصفيات 6-2 و7-6 (10-8).

 

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ستواجه النجمة التونسية، غدا الجمعة البيلاروسية ألكساندرا ساسنوفيتش التي تأهلت على حساب الألمانية أندريا بيتكوفيتش (6-4 و6-4).

 

وبعد المباراة، تقدمت أنس بطلب طريف لمنظمي البطولة، حيث طلبت من المسؤول عن الأغاني أن يضع أغاني تونسية للجمهور الذي سيحضر مباراتها المقبلة في الدور ربع النهائي.

 

واحرزت جابر العام الماضي أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

 

وسحقت المراهقة الأميركية كوكو غوف الثالثة عشرة والتي وصلت إلى نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، الصينية شينيو وانغ السادسة والسبعين عالمياً 6-صفر و6-4.

 

وتلعب غوف في الدور التالي ضد التشيكية كارولينا بليشكوفا السابعة والّتي وصلت إلى نهائي ويمبلدون العام الماضي.

 

وبرزت غوف،( 18 )عاماً، خلال بطولة ويمبلدون 2019 بوصولها إلى ثمن النهائي في سن الـ 15 عاماً بعد تأهلها من التصفيات وفوزها على الأميركية فينوس وليامس المتوجة على العشب البريطاني خمس مرات.

 

وفازت السويسرية بليندا بنتشيتش (17) التي وصلت الى نهائي هذه الدورة العام الماضي وخسرت أمام الروسية ليودميلا سامسونوفا، على مواطنة الأخيرة آنا كاليتسكايا (81) 6-4 و1-6 و6-1.

 

وستكون بنتشيتش أمام فرصة للثأر من سامسونوفا لأنها ستواجهها في ربع النهائي في حال فوز الأخيرة في وقت لاحق على مواطنتها فيرونيكا كودرميتوفا.