السياسية:
عُقدت بالنادي الأهلي بصنعاء، اليوم ندوة فكرية حول الوحدة اليمنية، نظمها النادي ممثلاً بلجنته الثقافية تحت شعار “الوحدة اليمنية راسخة في وجدان الشعب”.

وفي الندوة دعا وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان إلى التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها في حدقات العيون.

واعتبر الوحدة اليمنية، بمثابة الأم والقدر الذي رسمه أبناء اليمن وجسدوه على الواقع .. مشيداً بدور النادي الأهلي في تنظيم الندوة وتبني الأنشطة الثقافية في مختلف المجالات.

وتناولت الندوة التي أدارها عضو مجلس الشورى نور باعباد، والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء جمال الحضرمي، وعميد الفنانين علي الكوكباني، محددات ومسارات الوحدة وأهميتها في وجدان الشعب منذ تحقيقها في 22 مايو 1990م.

واستعرضت الندوة، لمحة تاريخية عن الوحدة والاستفادة من الأخطاء ومعالجة القصور ورسم الخطط الاستراتيجية في بناء الدولة بعيداً عن التبعية والارتهان والارتقاء والنهوض بالمجالات العلمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها.

تخللت الندوة بحضور أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ورئيس الأهلي الأسبق حسين الأهجري والأمين العام محمد اليريمي والأمين العام المساعد الدكتور خالد عمر، ورئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري، وأمين عام اتحاد الرياضة المدرسية أمة السلام الفقيه، قصيدتان للشاعرتين وفية العمري وآمنة الموشكي عبرتا عن المناسبة.

سبأ