السياسية – وكالات :

أهدر إشبيلية نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره قادش 1-1 في دربي “الأندلس” الليلة الماضية في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية سجل اشبيلية مبكراً وتحديداً في الدقيقة السابعة عبر مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم والأول بعد صيام 12 مباراة متتالية في الليغا وتحديداً منذ افتتاحه التسجيل في مرمى إسبانيول (2-صفر) في المرحلة السابعة.

وغاب النصيري نحو شهرين عن صفوف الفريق الأندلسي بسبب الإصابة قبل نهاية العام الماضي.

لكن قادش الذي يصارع من أجل البقاء خطف هدف التعادل عبر هدافه المتألق في الآونة الأخيرة لوكاس بيريس من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو (66) الذي كُرم قبل صافرة الدوري البداية لخوض اللقاء الـ 100 في الدوري مع النادي الأندلسي.

وفرّط اشبيلية في استغلال عاملي الأرض والجمهور للابتعاد 3 نقاط عن شريكه في المركز الثاني برشلونة الذي يستضيف ريال مايوركا غدا الأحد.

وبات اشبيلية مهدداً بلحاق أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل (61 نقطة)، به في حال فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو اليوم السبت.

في المقابل، انتزع قادش نقطة ثمينة في صراعه من أجل البقاء بعدما رفع رصيده الى 32 في المركز الأ17 الأخير المبقي في الدرجة الأولى وبفارق نقطتين أمام غرناطة صاحب الـ18 آخر الهابطين الى الدرجة الثانية والذي يستضيف سلتا فيغو الأحد.

واحتفل قائد اشبيلية خيسوس نافاس بمباراته الـ600 مع الفريق الأندلسي في مختلف المسابقات.

ويلعب اليوم السبت أيضاً ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، وريال مدريد مع إسبانيول، وفالنسيا مع ليفانتي، والأحد أيضاً إلتشي مع أوساسونا، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء خيتافي مع ريال بيتيس.