السياسية – وكالات:

 

 

اقترب باريس سان جرمان من استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بحسمه الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي مرسيليا 2-1 الليلة الماضية على ملعب “بارك دي برانس” في باريس وأمام نحو 43 الف متفرج في قمة وختام المرحلة الـ32.

وسجل البرازيلي نيمار (12) وكيليان مبابي (45+5 من ركلة جزاء) هدفي باريس سان جرمان، والكرواتي الكرواتي دوي تشاليتا-تسار (31) هدف مرسيليا.

ويعتبر هذا هو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة بفارق 15 نقطة أمام مرسيليا الذي تجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثاني بخسارته السابعة هذا الموسم والأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

كما أنه الفوز الـ46 لباريس سان جرمان في 102 كلاسيكو في مختلف المسابقات بين الفريقين مقابل 33 خسارة.

وفي مباراة أخرى.. سجل الدولي الجزائري أندي ديلور هدفين، أحدهما في الوقت القاتل، ليقود نيس الى الفوز على ضيفه لوريان 2-1، فعزز آماله في تحقيق أحد المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل.

وفرط ستراسبورغ في فرصة استعادة المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه تروا 1-1.

وصب ليون جام غضبه بسبب خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” على يد وست هام يونايتد الانكليزي الخميس، في ضيفه بوردو التاسع عشر قبل الأخير وسحقه 6-1 معززا حظوظه في المنافسة على احدى البطاقات القارية الموسم المقبل.

وتعادل مونبلييه مع رينس صفر-صفر، ونانت مع أنجيه بهدف للمالي كليفة كوليبالي (53) مقابل هدف للدولي المغربي سفيان بوفال.