السياسية – وكالات:

 

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره بنفيكا البرتغالي بثلاثية لمثلها مساء امس على ملعب “أنفيلد” في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضرب موعداً مع فياريال الإسباني في نصف النهائي مستفيداً من فوزه بثلاثية لهدف ذهاباً.

وافتتح فريق المدرب الألماني يورجن كلوب التسجيل برأسية للفرنسي إبراهميا كوناتي في الدقيقة 21، وأدرك جونسالو راموس التعادل للضيوف بالدقيقة 32، قبل أن يضيف البرازيلي روبيرتو فيرمينو هدفين في الدقيقتين 55، و65 على التوالي، إلا أن بنفيكا قلّص الفارق بالدقيقة 73 عبر الأوكراني رومان ياريمتشيوك، قبل أن يحرز داروين نونيز هدف التعادل لبنفيكا في الدقيقة 82.

وسيواجه ليفربول في نصف النهائي فياريال الإسباني الذي كان أطاح الثلاثاء بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني بتعادله معه بهدف لمثله، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف دون مقابل.

وفي لقاء أخر، حسم التعادل السلبي بدون أهداف مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل “الروخيبلانكوس”.

وكان مانشستر سيتي حقق الانتصار بهدف دون رد خلال لقاء الذهاب، والذي أقيم على ملعب “الاتحاد” معقل الإنجليز، ليتأهل بنتيجة (1-0) بمجموع المباراتين.

وتأهل السيتي لنصف النهائي، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد الإسباني.