السياسية-وكالات:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم اليوم الجمعة إلى عملية سحب قرعة مونديال قطر 2022م الجمعة، حيث يكشف النقاب عن تعويذة المونديال مع سحب القرعة بمشاركة نجوم عرب وعالميون سابقون.

وقال مدير اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة كأس العالم 2022م في كرة القدم ياسر الجمال في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية “سنعلن عن التعويذة الخاصة ببطولة كأس العالم. فكل دولة لديها تميزها الخاص خلال استضافة البطولات بإعلان تعويذة تنتمي للدولة وللتراث والثقافة”.

أضاف مدير عام اللجنة المنظمة “إن تعويذتنا ستكون مميزة ومختلفة عن جميع التعويذات السابقة”.

ورداً على سؤال عن التفاصيل الخاصة بالتعويذة، اكتفى الجمال بالقول “ستكون شيئاً مميزاً ومختلفاً، وكل شخص سيرى التعويذة بنظرة مختلفة عن الآخر”.

وأشار الجمال أيضاً إلى أن حفل القرعة المقرر اليوم في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض “سيشهد العديد من المفاجآت، وسينقل عملية سحب القرعة إلى مستوى آخر عن الحفلات السابقة”.

وأضاف “قطعنا شوطاً كبيراً في السنوات الـ 12 التي مضت ونحن اليوم في الميل الأخير”.

وأكد الجمال أن الجميع يتطلع بشغف إلى القرعة كونها تمثل المحطة الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم .. واصفاً إياها بالحدث الأهم قبل انطلاق المونديال في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ولطالما كان سحب القرعة محطة رئيسة في كأس العالم لأنها ترسم معالم المنافسات بين مختلف المنتخبات وتكون بمثابة خارطة الطريق إليها في النهائيات.

وتحظى عملية سحب القرعة باهتمام كبير وأشار الخاطر إلى أن عملية إجراء القرعة ستحظى بنسبة مشاهدة تزيد على 200 مليون شخص حول العالم حيث ستنقل أحداثها أكثر من 350 قناة حول العالم.