السياسية:

استعاد إنتر بطل الموسم الماضي نغمة الانتصارات منذ أكثر من شهر بفوزه على ساليرنيتانا 5-صفر بفضل ثلاثية لمهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم الليلة الماضية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن إنتر رفع رصيده الى 58 نقطة ليرتقي الى المركز الاول بفارق نقطة واحدة عن كل من ميلان ونابولي اللذين يتواجهان في مباراة قمة الأحد على ملعب دييغو مارادونا في المدينة الجنوبية.

ويعود آخر فوز لإنتر في الدوري الى 22 يناير عندما تغلب على فينيتسيا 2-1، خاض بعدها اربع مباريات فخسر اثنتين وتعادل في مثلهما.

وفرض مارتينيس نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية بعد صيام عن التهديف دام قرابة الثلاثة أشهر.

وسيطر إنتر الذي تعادل مع جاره ميلان في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا سلبا منتصف الاسبوع، على مجريات اللعب تماما منذ مطلع المباراة لا سيما بفضل التحركات الخطيرة لمارتينيس الذي سنحت له أول فرصة في الدقيقة 19 عندما سدد في العارضة.

وكان إنتر قد تغلب على ساليرنيتانا بالذات 5-صفر أيضا خلال المرحلة الـ18 بفضل أهداف لـ5 لاعبين مختلفين في 17 ديسمبر الماضي.

ويذكر أن إنتر يواجه خطر الخروج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد سقوطه على أرضه أمام ليفربول الانكليزي صفر-2 ذهابا قبل لقاء العودة الثلاثاء المقبل على ملعب انفيلد في الشمال الإنجليزي.