السياسية – وكالات:

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي أجريت مساء أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة عن صدامات قوية ومواجهات عربية ساخنة.

في مسابقة دوري الأبطال، وقع الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (10 ألقاب بينها النسختان الأخيرتان) في المجموعة الأولى إلى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وقطبي السودان الهلال والمريخ.

وجاء القطب الثاني لكرة القدم المصرية الزمالك، حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2002م، في المجموعة الرابعة إلى جانب الوداد الرياضي المغربي، حامل اللقب عامي 1992 و2017م، وممثلي الكرة الأنغولية بيترو أتلتيكو وساغرادا إسبيرانسا.

ووقع قطبي الكرة التونسية الترجي المتوج باللقب 4 مرات آخرها عام 2019، والنجم الساحلي بطل 2007م في مجموعة واحدة هي الثالثة إلى جانب الجار شباب بلوزداد الجزائري وجوانينغ غالاكسي البوتسواني الذي يشارك للمرة الأولى في دور المجموعات.

ويشهد دور المجموعات دربي مغاربي آخر بعدما أوقعت القرعة الرجاء الرياضي المغربي، المتوج بلقب المسابقة القارية العريقة ثلاث مرات آخرها عام 1999، ووفاق سطيف الجزائري، بطل نسختي 1988 و2014م، في المجموعة الثانية إلى جانب هورويا كوناكري الغيني وأمازولو الجنوب إفريقي المشارك بدوره للمرة الأولى.